Accessibility links

وفد الفيفا يشيد بملف انكلترا كمرشح لاستضافة مونديال 2018 أو 2022


أشاد وفد مفتشي الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بترشيح انكلترا لاستضافة مونديال 2018 أو 2022 الخميس في ختام جولة استمرت 4 أيام تفقد خلالها المواقع الرياضية.

ووصف رئيس الوفد المؤلف من 6 مفتشين ورئيس الاتحاد التشيلي للعبة هارولد ماين نيكولز عددا من أوجه ملف الترشيح ب"التامة"، مشيرا بشكل خاص إلى الإقامة حيث سيتولى محترفون الإشراف على إقامة المنتخبات المشاركة.
وأضاف نيكولز أن هذا الأمر يعطي ضمانة أن جميع المنتخبات تستطيع التدريب في ظروف ملائمة، مؤكدا أن لا توجد أي مشكلة تتعلق بالنقل العام والمنشآت والأمن.

وقام الوفد خلال هذه الزيارة بجولات ميدانية على ملاعب مانشستر وسندرلاند ونيوكاسل لتكوين فكرة كاملة حول ملف ترشيح انكلترا لاستضافة المونديال لأول مرة منذ عام 1966 وهي المرة الوحيدة التي أحرزت فيها اللقب العالمي.

وتواجه انكلترا منافسة قوية خصوصا من قبل روسيا التي زارها الوفد الأسبوع الماضي وأشاد بملفها، لكن تصريحات رئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر هدأت من روع الانكليز بعد أن أكد أن كل شيء "سهل" في بلادهم.

وزار الوفد أيضا اليابان وكوريا الجنوبية واستراليا إضافة إلى هولندا وبلجيكا (ملف مشترك)، وتبقى أمامه زيارة اسبانيا والبرتغال (ملف مشترك) والولايات المتحدة وقطر.

وسيكشف الفيفا في 2 ديسمبر/ كانون الأول هوية الدولتين اللتين ستنظمان هذين المونديالين.
XS
SM
MD
LG