Accessibility links

ريال مدريد وميلان الايطالي ضمن المجموعة الحديدية لدوري أبطال أوروبا


أسفرت قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي سحبت الخميس في موناكو على هامش مباراة الكأس السوبر الأوروبية عن وقوع ميلان الايطالي وريال مدريد الاسباني واياكس امستردام الهولندي واوكسير الفرنسي في مجموعة "حديدية" هي السابعة.

في المقابل، تعتبر المجموعة الثامنة هي الأسهل وتضم ارسنال الانكليزي وشاختار دانيتسك الأوكراني وسبورتينغ براغا البرتغالي وبارتيزان بلغراد الصربي، لكن أيا من الفرق الأربعة لا يستطيع الادعاء بأنه حجز إحدى بطاقتي التأهل سلفا رغم الأفضلية النسبية للفريق الانكليزي فيها.

ويواجه انتر ميلان، رأس المجموعة الأولى، تحديا كبيرا في الدفاع عن لقبه الأول بعد 55 عاما والثالث في مسيرته بعد 1964 و1965 حيث أوقعته القرعة مع فرق طامحة وإن كانت دونه مستوى مثل فيردر بريمن الألماني وتوتنهام الانكليزي وتونتي انشكيده الهولندي.

في المقابل، ضمت المجموعة الثانية 3 فرق متقاربة المستوى هي ليون الفرنسي وبنفيكا البرتغالي وشالكه الألماني إضافة إلى هبوعيل تل أبيب الإسرائيلي، وكل منها يطمح إلى بلوغ أدوار متقدمة والحصول على أكبر مبلغ مالي ممكن خلال هذه المشاركة.

ووقفت القرعة إلى جانب مانشستر يونايتد الانكليزي فأوقعته في المجموعة الثالثة مع فالنسيا الاسباني ورينجرز الاسكتلندي وبورصة سبور التركي، ويستطيع وصيف بطل انكلترا بالتالي أن ينافس بارتياح على إحدى بطاقتي المجموعة.

وأعادت القرعة سيناريو الموسم الماضي بالنسبة إلى برشلونة الاسباني فوقع في المجموعة الرابعة مع باناثينايكوس اليوناني وكوبنهاغن الدنماركي وروبن كازان الروسي.

ولا تختلف المجموعة الخامسة التي تضم بايرن ميونيخ الألماني وصيف البطل وروما الايطالي وبال السويسري وكلوج الروماني.

أما المجموعة السادسة فتضم تشلسي الانكليزي ومرسيليا الفرنسي وسبارتاك موسكو الروسي وزيلينا السلوفاكي.
XS
SM
MD
LG