Accessibility links

logo-print

إصابة أربعة أشخاص بينهم طفل وامرأة جراء عمليات تفجيرية في ديالى


أصيب أربعة أشخاص بينهم طفل وامرأة جراء عمليات تفجيرية ناجمة عن عبوات ناسفة في مناطق مختلفة من محافظة ديالى الجمعة، فيما تقوم القوات الأمنية بحملة مداهمة ضد العناصر المسلحة.

وفي حديث مع "راديو سوا" قال قائد شرطة ديالى اللواء الركن عبد الحسين الشمري إن بعض "العبوات الناسفة كان في منطقة بلدروز وأدت الى جرح عدد من الأشخاص دون أن تسفر عن أي ضحايا، وفي منطقة القبة فقد تم رفع 8 عبوات ناسفة زرعت ككمين لمفرزة الشرطة وتم اكتشافها ومعالجتها كما تم تفكيك سيارة ملغمة في منطقة المقدادية تم الاستعلام عنها خلال معلومة استخبارية، وأوضح أن عدد ضحايا هذه الأعمال كان أربعة أشخاص بينهم امرأة وطفل كما أن عدد السيارات التي تم تفكيكها أصبح اثنتان.

وأضاف الشمري بأن القوات الأمنية اعتقلت 42 مسلحا في عمليات دهم متفرقة نفذتها في أنحاء من المحافظة، مشددا على جاهزية القوات الأمنية فيها لأداء المهام الأمنية المناطة بها.

الشمري أشاد بالدور الذي يعلبه المواطن من خلال إخباره عن المسلحين وتجمعاتهم، "خصوصا في هذه الفترة لأن الجماعات المسلحة تهدف إلى أعادة الطائفية وعمليات القتل"، حسب تعبيره.

وشهدت محافظة ديالى في الآونة الأخيرة العديد من الهجمات التي راح ضحيتها عدد من المدنيين وعناصر الصحوة ومنتسبي الأجهزة الأمنية كان آخرها مقتل ستة من عناصر الصحوة فجر الخميس في اشتباكات مع مسلحي القاعدة.

التفاصيل مع صلاح النصرواي:
XS
SM
MD
LG