Accessibility links

logo-print

موللن: تهديدات طالبان باستهداف عمال الإغاثة في باكستان يجب أخذها على محمل الجد


قال رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة الأدميرال مايك موللن إن التهديدات التي أطلقتها حركة طالبان باستهداف عمال الإغاثة الأجانب في باكستان يجب أن تؤخذ على محمل الجد.

وشدد موللن في حديث للصحافيين من مدينة كليفلاند في ولاية أوهايو على أنه يتفق مع المخاوف التي أعربت عنها الخارجية الأميركية في هذا الشأن.

وأشار إلى أنه لم يطلع بعد على تقارير تثبت وقوع هجمات ضد عمال الإغاثة الأجانب أو القوات الأميركية التي تساعد في جهود الإغاثة، إلا أنه لفت في الوقت نفسه إلى أن المسلحين المتطرفين ليس لديهم رادع أخلاقي لذا فإن إقدامهم على ارتكاب أمر كهذا قد لا يكون مستحيلا.

في غضون ذلك، تعهدت الحكومة الباكستانية الجمعة بحماية عمال الإغاثة الأجانب من هجمات حركة طالبان التي لوحت باستهدافهم.

من ناحية أخرى، فرّ مئات الآلاف من الباكستانيين الجمعة بعد ما فاضت المياه على ضفاف نهر إندوس مما دفع السلطات إلى إصدار أوامر بإجلاء السكان.

فيما قالت الأمم المتحدة إن نحو مليون شخص نزحوا من إقليم السند خلال اليومين الماضيين.

وقال ماوريتسيو جوليانو المتحدث باسم الأمم المتحدة إنه "بينما قدَّرنا بأن ستة ملايين شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية عاجلة والآن هناك مليون شخص آخر من الأشخاص هُجروا من السند خلال اليومين الماضيين أي أننا لا نعرف حتى الآن مدى ارتفاع هذه الأرقام".

بدوره، قال وزير الإعلام الباكستاني قمر زمان كايرا إن "المناطق المنخفضة من إقليم السند ستظل مغمورة بمياه الفيضانات خلال الأسبوعين المقبلين أو أكثر"، مؤكدا أن عمليات إجلاء بعض الأشخاص ما تزال جارية.

XS
SM
MD
LG