Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • الرئيس الإيطالي يطلب من رئيس الوزراء رينزي تأجيل استقالته إلى ما بعد إقرار الموازنة

مقتل ثمانية جنود يمنيين في محافظة ابين ووزارة الداخلية تدعو الى تعزيز تدابير الامن


قتل ثمانية جنود يمنيين السبت في هجوم تعرض له مركزهم في محافظة ابين بجنوب اليمن، واتهم مسؤول امني يمني تنظيم القاعدة بارتكاب الحادث.

من جهتها، دعت وزارة الداخلية اليمنية الى تعزيز التدابير الامنية حول المقار العامة للاجهزة الامنية في كل انحاء البلاد، وقالت انها وضعت القوى الامنية في حالة "تاهب".

وقال مدير امن مديرية الحد يافع المقدم صلاح الداوودي لموقع وزارة الدفاع ان "مسلحين مجهولين خارجين عن القانون نصبوا كمينا لدورية الجنود أثناء ادائهم واجبهم في تلك المنطقة واطلقوا النار على افراد الدورية".

وفي بيان منفصل على موقعها الالكتروني، دعت وزارة الداخلية الى "رفع حالة اليقظة الامنية لتشمل ادارات الامن في مختلف محافظات الجمهورية وكذلك الأجهزة الأمنية المختلفة"، كما دعت الى "ابقاء مختلف الوحدات الامنية في حالة تأهب لمواجهة مختلف الاحتمالات والتصدي لها بحزم وقوة".

وكان اربعة جنود قتلوا الاربعاء في زنجبار بجنوب اليمن برصاص مجهولين، كما توفي الجمعة العقيد محمد فارع نائب مدير البحث الجنائي ومدير مكافحة المخدرات بمحافظة مأرب متاثرا بجراحه بعد ان تعرض لهجوم الخميس بحسب موقع وزارة الدفاع.

وكانت السلطات اعلنت من خلال موقع وزارة الدفاع عن اعتقال احد المشتبه بهم في الهجوم الذي نفذ مساء الاربعاء في مدينة زنجبار.

وشهدت مدينة لودر الجنوبية اعتبارا من الاسبوع الماضي ومطلع هذا الاسبوع مواجهات دامية بين السلطات وتنظيم القاعدة اسفرت عن مقتل 33 شخصا. واعلنت السلطات ليل الثلاثاء الاربعاء السيطرة على المدينة.

XS
SM
MD
LG