Accessibility links

ارتفاع الإصابات بسرطان المريء بين الرجال البريطانيين


كشفت دراسة في بريطانيا ارتفاع معدل الإصابة بسرطان المريء بين الرجال بنسبة 50 بالمئة في المملكة المتحدة خلال جيل، مرجحة أن يكون ذلك ناجم جزئيا عن تزايد معدلات البدانة وسوء النظام الغذائي.

وقال الباحثون في مؤسسة أبحاث السرطان البريطانية الخيرية إن بريطانيا بوصفها "رجل أوروبا السمين" تشهد معدلات أعلى بكثير من نوع من سرطان المريء يطلق عليه اسم السرطان الغدي له صلة بالبدانة وتناول نظام غذائي غني بالدهون المشبعة.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن يانوش يانكوفسكي من Barts and The London School of Medicine and Dentistry التي دعمت الجمعية الخيرية بحثها قوله إن البدانة ربما تكون أحد الأسباب الرئيسية وراء هذه الزيادة لأن زيادة الوزن تزيد بشكل كبير خطر الإصابة بالسرطان الغدي وهو النوع الرئيسي من سرطان المريء.

وقال يانكوفسكي إن معدلات السرطان الغدي في بريطانيا من بين الأعلى في العالم بما في ذلك الولايات المتحدة مما يشير إلى أن عوامل وراثية بالإضافة إلى معدلات البدانة ربما يكون لها تأثير.

ويتوقع يانكوفسكي وزملاؤه نشر نتائج البحث في العوامل الوراثية التي ربما تكون وراء أسباب المرض في غضون الأشهر الستة المقبلة.

وأشارت إحصاءات مؤسسة أبحاث السرطان البريطانية إلى أنه في حين أنه تم تشخيص إصابة 9.6 رجل من بين كل 100 ألف رجل في بريطانيا بسرطان المريء في عام 1983 فإن هذا المعدل يبلغ الآن 14.4 أي بزيادة قدرها 50 بالمئة.
XS
SM
MD
LG