Accessibility links

1 عاجل
  • أ ف ب: عشرات القتلى والجرحى في غارة جوية غرب العراق

شبيبة القبائل يتعادل مع الأهلي ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا


بات شبيبة القبائل الجزائري أول فريق يتأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس أبطال أفريقيا لكرة القدم عقب تعادله مع نظيره الأهلي المصري في مباراة الإياب التي جمعت بينهما على إستاد القاهرة الدولي الأحد ضمن الجولة الرابعة من البطولة.

وتقدم الأهلي بهدف من ضربة رأسية سجله محمد ناجي جدو في الدقيقة 21، وأدرك التعادل للشبيبة تجار سعد اثر تسديدة قوية من خارج منطقة جزاء الأهلي في الدقيقة 28. وبهذا الفوز رفع شبيبية القبائل رصيده إلى 10 نقاط مقابل خمس نقاط للأهلي.

ويعد هذا اللقاء رقم 35 بين الفرق المصرية والجزائرية، ويتقدم الفراعنة بـ15 فوزا مقابل 11 للجزائر، وتعادلا ثمان مرات، وهو اللقاء الرابع بين الأهلي والشبيبة حيث تبادل الفريقان الفوز مرة واحدة وتعادلا مرتين.

وكانت أول فرصة للأهلي تسديدة محمد أبو تريكة الرأسية من كرة محمد بركات العرضية أمسكها الحارس الجزائري في الدقيقة الرابعة.

وهدد لاعبو الشبيبة مرمي شريف إكرامي أكثر من مرة عن طريق الهجمات المرتدة السريعة، وكان أخطرها انفراد تام ليحي شريف، لكنه سدد الكرة ضعيفة في الدقيقة 20.

ونجح محمد ناجي جدو من افتتاح التسجيل للأهلي بكرة رأسية في الدقيقة 21.

وتخلى لاعبو الشبيبة تدريجيا عن حرصهم الدفاعي وبادلوا الأهلي الهجمات وامتلاك الكرة، ساعدتهم حالة الارتباك التي سيطرت علي لاعبي وسط الأهلي وتمريراتهم غير المتقنة. وسدد تجار سعد ركلة حرة من حدود منطقة جزاء الأهلي اصطدمت بأجسام المدافعين وارتدت إلي تجار مرة أخرى فسددها قوية سكنت أعلي الزاوية اليمني لمرمى الأهلي، مدركا التعادل للشبيبة هدف التعادل في الدقيقة 28.

وانحصر اللعب وسط الملعب بسبب التكتل الدفاعي المكثف أمام مرمى الفريقين وشهدت الدقيقة 42 طرد الحكم مدافع الشبيبة شريف يحي للإنذار الثاني.

وتحسن أداء الأهلي نسبيا في الشوط الثاني، وهدد مرمى الشبيبة عدة مرات. أخطرها تمريرة حسام عاشور إلى أبو تريكة داخل منطقة جزاء الشبيبة، سددها فوق العارضة في الدقيقة 74.

واكتفي لاعبو الشبيبة بالتامين الدفاعي وبناء حائط صد قوي أمام مرماهم ونجحوا إلى حد كبير في إفشال كل محاولات واختراقات الأهلي.

XS
SM
MD
LG