Accessibility links

logo-print

فوز كلايسترز وسودرلينغ ودافيدنكو في انطلاق بطولة الولايات المتحدة لكرة المضرب


انطلقت الاثنين بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، آخر البطولات الأربع الكبرى، والمقامة على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك بفوز حاملة اللقب البلجيكية كلايسترز والمصنفان الخامس والسادس السويدي سودرلينغ والروسي دافيدنكو على التوالي.

حيث تأهلت البلجيكية كيم كلايسترز المصنفة ثانية وحاملة اللقب الى الدور الثاني من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، آخر البطولات الاربع الكبرى، اثر فوزها على المجرية غريتا آرن 6-صفر و7-5 اليوم الاثنين.
وتلتقي كلايسترز في الدور المقبل مع الاسترالية سالي بيرز التي تغلبت على الكندية الكسندرا فوزنياك 6-صفر و6-1.

كما فازت السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا المصنفة في المركز الرابع والعشرين على الروسية دينارا سافينا 6-3 و6-4، والمجرية انييس سافاي على التشيكية ساندرا زاهلافوفا 6-صفر و6-2، والاسترالية اناستازيا روديونوفا على الصربية بويانا يوفانوفسكي 7-5 و6-4، والنمساوية سيبيل بامر على التشيكية زوزانا اوندراشكوفا 7-5 و6-صفر.

ولدى الرجال، تأهل السويدي روبن سودرلينغ المصنف خامسا إلى الدور الثاني من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، آخر البطولات الاربع الكبرى، اثر فوزه على النمساوي اندرياس هايدر مورر 7-5 و6-3 و6-7 (2-7) و5-7 و6-4 اليوم الاثنين على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك.
ويلتقي سودرلينغ في الدور المقبل مع الاميركي تايلور دنت أو الكولومبي اليخاندرو فايا.
واحتاج سودرلينغ، وصيف بطل رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الاربع الكبرى، إلى 3 ساعات و52 دقيقة للتغلب على هايدر مورر الصاعد من التصفيات والمصنف 214 في العالم.

كما تأهل الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف سادسا إلى الدور الثاني بفوزه على الاميركي مايكل راسل 6-4 و6-1 و6-3، فيما تغلب الكرواتي مارين سيليتش الحادي عشر على الاوكراني ايليا مارتشنكو 7-5 و6-3 و6-1، والاسباني خوان كارلوس فيريرو الثاني والعشرون على السلوفاكي مارتن كليشان 6-1 و6-3 و6-صفر.
وخرج التشيلي فرناندو غونزاليز السابع والعشرون من المنافسة بخسارته أمام الكرواتي ايفان دوديغ 7-6 (7-2) و1-6 وصفر-1 ثم بالانسحاب.
XS
SM
MD
LG