Accessibility links

جدل حول إقامة بطولة كأس "خليجي 20" في اليمن


أقر يوسف عبدالله أمين عام الاتحاد الإماراتي لكرة القدم بعدم وجود اتفاق على إقامة دورة كأس الخليج الـ20 في اليمن وأن القرار النهائي حول تحديد مكان إقامتها سيتخذ بعد عطلة عيد الفطر.

وقال عبدالله في تصريح نشرته صحيفة "الخليج" الإماراتية الثلاثاء إن هناك بعض الاتحادات التي تشكك في قدرات اليمن على استضافة البطولة، ونشعر بعدم وجود اتفاق على إقامتها في اليمن.

وتوقع عبدالله أن يتحدد مصير البطولة بشكل نهائي بعد اجتماع رؤساء الاتحادات عقب عطلة عيد الفطر، مؤكدا دعم اتحاد الإمارات للعبة استضافة اليمن للبطولة متمنيا أن تتوفر لها أفضل الفرص للنجاح.

وردا على سؤال عن استبعاد ملعب أبين على أن تقتصر إقامة مباريات البطولة في مدينة عدن فقط، قال عبدالله إننا كنا ندرك أن الملعب لن يكون جاهزا، بالإضافة إلى بُعده عن مقر إقامة، كما أن البطولة تتطلب ملعبين لإنجاحها خاصة في الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول حيث تقام مباراتا المجموعتين في وقت واحد.

وكان مسؤول يمني في اللجنة المنظمة للبطولة قد كشف لوكالة الصحافة الفرنسية الأحد الماضي عن استبعاد ملعب الوحدة في أبين وإقامة جميع مباريات البطولة في مدينة عدن.

وارجع المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه هذا التعديل إلى "بعد محافظة أبين عن مدينة عدن بعشرات الكيلومترات، فضلا عن سوء الأوضاع الأمنية فيها".

يذكر أن قرعة البطولة سحبت الأسبوع الماضي فأوقعت في المجموعة الأولى اليمن والكويت وقطر والسعودية، وفي الثانية العراق بطل آسيا وعمان حاملة اللقب والبحرين والإمارات.

XS
SM
MD
LG