Accessibility links

السفارة الأميركية: بايدن لا يحمل مقترحات محددة للقادة العراقيين


نفت السفارة الأميركية في بغداد وجود مقترحات أميركية محددة يحملها بايدن للساسة العراقيين في زيارته الحالية.

وقال المتحدث باسم السفارة الأميركية في بغداد ديفيد رانز إن زيارة نائب الرئيس جو بايدن إلى العراق تأتي للمشاركة في مراسيم انتهاء المهام القتالية التي من المقرر أن تجري غدا الأربعاء، فضلا عن اجراء مباحثات مع القادة العراقيين لمناقشة آخر تطورات عملية تشكيل الحكومة.

وشدد رانز في تصريح لـ"راديو سوا" على أن بايدن لا يحمل أية مقترحات للأطراف العراقية بشأن تشكيل الحكومة، إن بايدن الذي التقى رئيس الجمهورية جلال الطالباني ورئيس الوزراء نوري المالكي، سيلتقي نائبي رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي وطارق الهاشمي إضافة إلى رئيس المجلس الأعلى عمار الحكيم.

وجدد رانز تأكيده على عدم تدخل الإدارة الأميركية في تشكيل الحكومة العراقية، وقال إن بلاده تحرص على تشكيل حكومة من خلال تحالف يعكس نتائج الانتخابات البرلمانية الماضية.

وأعرب رانز عن اعتقاده بأن القوات العراقية جاهزة لتولي الأمن في البلاد، وقال إن الشرطة والجيش العراقيين يتوليان توفير الأمن منذ أكثر من عام، الأمر الذي يستدعي الوثوق بهما.

وسبق لنائب الرئيس الأميركي أن التقى بعدد من القادة العراقيين في زيارته السابقة إلى العراق مطلع تموز/ يوليو الماضي، وتركزت مباحثاته خلال تلك الزيارة على ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد صلاح النصراوي:
XS
SM
MD
LG