Accessibility links

490 حصيلة القتلى في صفوف الجنود الأجانب في أفغانستان ودعوة للقضاء على طالبان هناك


أعلنت وكالة الصحافة الفرنسية أن عدد القتلى في صفوف القوات الأميركية في أفغانستان بلغ 323 قتيلا خلال العام الحالي، وهو رقم قياسي مقارنة مع 317 جنديا لقوا مصرعهم العام الماضي.

وبوصول حصيلة الجنود الأجانب الذين قتلوا في أفغانستان منذ مطلع العام إلى 490، بينهم 323 أميركيا، ينذر 2010 بأنه سيكون العام الأكثر دموية على الإطلاق للقوات الدولية منذ بدء تدخلها في هذا البلد أواخر 2001، علما أن عام 2009 كان بدوره الأكثر دموية بتسجيله مقتل 521 جنديا أجنبيا بينهم 317 أميركيا.

تركيز على القضاء على طالبان

وفي لقاء مع "راديو سوا" دعا جيمس كارافانو نائب رئيس مؤسسة Heritage Foundation الرئيس أوباما إلى التركيز على القضاء على طالبان، وإعادة النظر في الموعد الذي حدده لبدء سحب القوات الأميركية من أفغانستان، وأضاف: "لقد قال الرئيس إنه ملتزم بإلحاق الهزيمة بتنظيم القاعدة ولم يشر إلى طالبان، وهذا لا معنى له لأنه لا يمكن إلحاق الهزيمة بالقاعدة قبل إلحاق الهزيمة بطالبان. كما قال إنه سينهي المهمة في أفغانستان، لكنه في الوقت نفسه حدد موعدا لسحب القوات الأميركية من هناك، وأشار إلى أن الانسحاب يرتبط بالأوضاع على الأرض، إذن لماذا يحدد موعد الانسحاب؟"
XS
SM
MD
LG