Accessibility links

logo-print

القوات الإسرائيلية في حالة تأهب بعد مقتل أربعة مستوطنين


وضعت القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية الأربعاء في حالة تأهب غداة الهجوم المسلح الذي تبنته حركة حماس وأسفر عن مقتل أربعة مستوطنين إسرائيليين، هما رجلان وامرأتان، كما أعلن متحدث عسكري.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن "قواتنا وضعت في حال تأهب خشية وقوع اعتداءات أخرى"، مشيرا إلى أن هذا الإجراء يعني مزيدا من اليقظة و"لا يستدعي نشر تعزيزات أو إقامة حواجز مرور إضافية."

وبحسب الإذاعة العسكرية الإسرائيلية فإن الشرطة الإسرائيلية اتخذت بدورها إجراءات احترازية في جنوب إسرائيل في المنطقة المجاورة لمكان الهجوم.

السلطة تعتقل 50 من أنصار حماس

بدورها عمدت الشرطة الفلسطينية ليلة الأربعاء في المناطق الخاضعة لسيطرتها في جنوب الضفة الغربية إلى اعتقال نحو 50 شخصا من أنصار حركة حماس التي تبنت هجوم الخليل، كما أعلن مصدر أمني فلسطيني.

من جانبه أعلن مجلس المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية في بيان أنه ردا على الهجوم "ستستأنف أعمال البناء اعتبارا من الخميس" في مستوطنات الضفة، من دون انتظار انتهاء مفاعيل القرار الحكومي بتجميد التوسع في هذه المستوطنات في 26 سبتمبر/أيلول.

ويذكر أنه قتل أربعة مستوطنين إسرائيليين مساء الثلاثاء بالقرب من مستوطنة كريات أربع القريبة من الخليل في الضفة الغربية في هجوم أعلنت حركة حماس التي تعارض المفاوضات مع إسرائيل وتسيطر على قطاع غزة "مسؤوليتها الكاملة" عنه.
XS
SM
MD
LG