Accessibility links

logo-print

رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة يبحث قضايا عسكرية مع المسؤولين الأتراك


قال مسؤولون أتراك إن رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية الأدميرال مايك مولن سيصل إلى تركيا اليوم الجمعة قادما من العراق بعد أن شهد مراسم انتهاء المهمة القتالية للقوات الأميركية رسميا هناك.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية إنه من المقرر أن يلتقي مولن نظيره القائد الجديد لهيئة الأركان التركية إيشيك كوشانر الذي تولى منصبه الأسبوع الماضي، كما يلتقي مولن وزير الدفاع التركي وجدي غونول.

وقال المتحدث التركي إن مولن سيبحث نقل معدات تقنية أميركية للقوات غير المقاتلة الباقية في العراق إضافة إلى نقل بعض المعدات العسكرية عبر تركيا. وأشار إلى أن هناك محادثات تجري بالفعل بين واشنطن وأنقرة في هذا الصدد.

كما يرتقب أن يتطرق مولن خلال زيارته بحسب الصحافة التركية، إلى نشر نظام الدرع الأميركية المضادة للصواريخ في تركيا التي تهدف إلى صد أي هجوم من إيران.

ولا تخفي أنقرة اعتراضها على المشروع الذي ترى أنه ورغم طابعه الدفاعي قد يؤدي إلى تدهور علاقاتها مع روسيا وإيران والتي تطورت في السنوات الأخيرة.

ورغم أن تركيا تدعو إلى وضع نظام مشترك داخل حلف شمال الأطلسي الذي تنتمي إليه، إلا أنها تبدي في المقابل تحفظا حيال التزامها بالمشروع الأميركي، بحسب المراقبين.
XS
SM
MD
LG