Accessibility links

logo-print

رئيس مكتب الدفاع في المحكمة الخاصة بلبنان يقول إن أحدا لا يعلم متى سيصدر القرار الظني


أعلن رئيس مكتب الدفاع في المحكمة الخاصة بلبنان المحامي الفرنسي فرنسوا رو الذي أنهى زيارة للبنان امتدت أياما أن لا أحد يعلم متى سيصدر القرار الظني أو من سيتهم، داعياً إلى احترام الإجراءات القضائية لأن التحقيق الذي يجريه المدعي العام الدولي سري ولا أحد يعرف ماهيته.

وأفاد مراسل "راديو سوا" في لبنان يزبك وهبي بأن رو أوضح تعليقاً على الافتراضات والتكهنات حول مضمون القرار الظني وقال: "إنها افتراضات مجانية والأشخاص الذين يقومون بها سيكون استيقاظهم منها مؤلماً جداً، واصفا القرار الظني الذي سيصدره المدعي العام الدولي دانيال بلمار بأنه يشكل البداية فقط.

من ناحية ٍ ثانية، تم تعيين الصربية أولغا كافران مديرة لمكتب التواصل في المحكمة الدولية الخاصة، وقد كانت تشغل منصب المتحدثة الرسمية باسم المدعي العام السابق في المحكمة الجنائية الدولية ليوغوسلافيا السابقة القاضية السويسرية كارلا ديل بونتي.

أما على الخط اللبناني، فقد أعلن نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن "حزب الله" لم يقفل ملف المحكمة، وقال: "لقد حصرنا اندفاعتنا في اتجاه القرار الاتهامي، وقد تكون هناك ملفات جديدة سيبرزها الحزب في وقت قريب."
XS
SM
MD
LG