Accessibility links

حزب الله يقول إنه لا يلقي بالا للمحكمة الخاصة باغتيال الحريري وينتقد دعوات إخلاء بيروت من السلاح


قال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني الجمعة إنه غير مهتم بالمحكمة الدولية الخاصة بالتحقيق في قضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري لأنها رفضت التعاطي مع المعلومات التي وفرها لها حول الحادث.

وقال حسن نصر الله في خطاب متلفز بمناسبة يوم القدس العالمي الذي دعت إيران للاحتفال به إن الحزب غير مهتم بالاتصال بأعضاء المحكمة الدولية أو بالمحقق الدولي بعد أن وصفوا الأدلة التي قدمها الحزب قبل شهر بأنها غير كافية.

وكان الحزب قدم عددا من الصور غير المؤرخة ومشاهد فيديو قال إنه اعترض بثها من على طائرة إسرائيلية بدون طيار تظهر مشاهد للموقع الذي قتل فيه الحريري مضيفا أنه عندما قدمت الحكومة اللبنانية هذه الأدلة المفترضة لمكتب المحقق الدولي دانيال بلمار قال إنها غير كاملة أو كافية وطالب بالمادة الكاملة.

نصر الله ينتقد دعوات إخلاء بيروت من السلاح

من جانب آخر، انتقد نصر الله دعوات إخلاء بيروت من السلاح والتي صدرت عن تيار المستقبل بزعامة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، دون أن يسميه، داعياً إلى التهدئة.

ووصف نصر الله الاشتباكات التي وقعت في الـ24 من أغسطس/آب الماضي بين عناصر من حزبه وآخرين من جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية المعروفة بالأحباش، بالمؤلمة قائلا إنها خسارة صافية لا مكسب فيها.

وأشار إلى أن البعض قرروا صب الزيت على النار بدلا من إطفائها، كما حاولوا استغلال الموضوع المذهبي، على حد تعبيره.

تفاصيل أوفى من يزبك وهبة مراسل "راديو سوا" في بيروت:
XS
SM
MD
LG