Accessibility links

السفير الإسرائيلي في واشنطن يحذر من ترسانة الأسلحة لدى حزب الله


قال السفير الإسرائيلي في واشنطن مايكل أورين الجمعة إن حزب الله يمتلك نحو 15 ألف صاروخ على طول الحدود مع إسرائيل وإنه "حول قرى بكاملها إلى معسكرات مسلحة".

وأشار أورين إلى أن كل مدن إسرائيل، بما فيها إيلات في أقصى الجنوب، باتت في مرمى هذه الصواريخ، والتي من المتوقع أن عددها يبلغ حاليا "أربعة أضعاف" ما كان عليه خلال الحرب بين إسرائيل ولبنان في صيف عام 2006، حسب قوله.

وتابع خلال مؤتمر صحافي عبر الهاتف أن "الكثير (من هذه الصواريخ) كانت منصوبة في الهواء الطلق، وهي الآن موضوعة تحت مستشفيات ومساكن ومدارس، لأن حزب الله يدرك جيدا أننا فيما لو سعينا إلى الدفاع عن أنفسنا منها، ستتم معاملتنا على أننا مجرمي حرب".

وأدت اشتباكات بين الجيشين اللبناني والإسرائيلي مطلع أغسطس/آب إلى سقوط أربعة قتلى.

وقال نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم غداة هذه الاشتباكات إن "حزب الله يمتلك القدرة على إيلام إسرائيل"، مشيرا إلى أنه يختار "وقت الصبر كما يختار وقت الرد بالطريقة المناسبة" على أي هجوم من جانب إسرائيل.

وخلال حرب صيف عام 2006، أطلق حزب الله أكثر من أربعة آلاف صاروخ على شمال إسرائيل، مما أرغم نحو مليون شخص من سكان هذه المنطقة إلى الاحتماء داخل الملاجئ أو النزوح نحو جنوب البلاد هربا من تهديد الصواريخ.

XS
SM
MD
LG