Accessibility links

إطلاق صاروخ من قطاع غزة على جنوب إسرائيل فيما بدأ نتانياهو وعباس محادثاتهما المباشرة


أعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن صاروخا أطلق السبت من قطاع غزة على جنوب إسرائيل وأوضح أن الصاروخ سقط في منطقة غير مأهولة ولم يتسبب بأضرار.

وقال هذا المتحدث لوكالة الصحافة الفرنسية إن الصاروخ أطلق صباح السبت من قطاع غزة على القطاع الغربي من صحراء النقب ولم يسفر عن جرحى.

وهددت حركة المقاومة الإسلامية حماس التي تسيطر على قطاع غزة الخميس بمواصلة هجماتها على أهداف إسرائيلية بعد تبني جناحها العسكري هجومين استهدفا في 24 ساعة مستوطنين يهودا في الضفة الغربية المحتلة الأسبوع المنصرم.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي اسحاق اهرانوفيتش قوله "كان هناك هذا الأسبوع عشرات الإنذارات بوقوع محاولات اعتداء في إسرائيل ويهودا والسامرة الضفة الغربية".

واعتبر الوزير أن القبض على منفذي الهجومين الأخيرين في الضفة الغربية الثلاثاء والأربعاء الماضيين بات "وشيكا".

حجز عشرات المشتبه بهم

وبعد هذين الهجومين أوقفت الشرطة الفلسطينية عشرات المشتبه بهم من أنصار حماس في القطاعات الخاضعة لسيطرتها في الضفة الغربية.

وكانت إسرائيل قد شنت هجوما من 27 ديسمبر/كانون الأول إلى 18 يناير/كانون الثاني على قطاع غزة بحجة وقف إطلاق الصواريخ على أراضيها التي خفت بشكل كبير منذ ذلك الحين.

ومع ذلك، جرى إطلاق حوالي 110 قذيفة صاروخية على إسرائيل منذ بداية عام 2010.

محادثات السلام المباشرة

ويأتي هذا الحادث في الوقت الذي أعاد فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إطلاق محادثات السلام المباشرة بعد توقفها لعشرين شهرا.

هذا وقد حذرت السلطة الفلسطينية من خطر تبديد الفرصة المتاحة حاليا لتحقيق السلام ببناء مزيد من المستوطنات.

التفاصيل من خليل العسلي مراسل "راديو سوا" في القدس:
XS
SM
MD
LG