Accessibility links

logo-print

دهوك بطلا للدوري العراقي لكرة القدم لأول مرة في تاريخه


أحرز نادي دهوك بطولة الدوري العراقي لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه اثر فوزه على نظيره الطلبة بهدف دون مقابل في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما على إستاد الشعب ببغداد. سجل اللاعب خالد مشير هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 80 من زمن اللقاء.

وبدأ الطرفان المباراة بحذر شديد وركزا كثيرا على الجانب الدفاعي على أمل الاستفادة من الهجمات المرتدة لكي يستأثرا بزمام الأمور، وأهدرت كثير من الفرص من كلا الفريقين في شوط المباراة الأول.

وفي الشوط الثاني تحرر الفريقان من نزعتهما الدفاعية وشكلا ضغطا متبادلا، وكاد دهوك أن يحرز هدفا بواسطة لاعبه علي يوسف الذي انفرد بحارس المرمى وسدد الكرة التي تصدى لها علي مطشر في الدقيقة 54.

وفرض دهوك سيطرته على المباراة ونجح خالد مشير في ترجمة أفضلية فريقه بإحرازه هدف المباراة الوحيد قبل انتهاء المباراة بـ10 دقائق.

وأهدر دهوك فرصة سهلة لتعزيز تقدمه بهدف ثان عندما اخفق احمد مأمون باستثمار كرة سهلة وهو بمواجهة حارس الطلبة، لكنه أرسل الكرة إلى الخارج وسط ذهول زملائه.

يشار إلى أن دهوك هو أحد أندية إقليم كردستان العراق، ويعود تأسيسه إلى عام 1971 شارك أول مرة في الدوري الممتاز في موسم 1997-1998، ويشرف على تدريبه منذ موسمين باسم قاسم، ويضم في صفوفه لاعبا محترفا هو اللبناني نصرت الجمل.

ويعد دهوك من الأندية النموذجية سواء على صعيد أندية الإقليم بعد نادي اربيل أو الأندية العراقية، ويمتلك ملعبا حديثا يتسع لأكثر من 25 ألف متفرج.

وفي مباراة أخرى، حل نادي الزوراء في المركز الثالث بعد فوزه في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على نادي أربيل بهدفين مقابل هدف.

XS
SM
MD
LG