Accessibility links

logo-print

الاسباني بدروزا يحرز جائزة سان مارينو الكبرى ومصرع الياباني توميزاوا على الحلبة


حقق الاسباني داني بدروزا دراج هوندا فوزه الرابع هذا الموسم في فئة موتو جي بي وسط أجواء الحزن التي سببها مصرع زميله الياباني شويا توميزاوا الذي تعرض لحادث خلال سباق فئة موتو 2 للدراجات النارية لجائزة سان مارينو الكبرى، المرحلة الـ12 من بطولة العالم.

وبدأ بدروزا البالغ من العمر 24 عاما السباق من المركز الأول وحافظ على موقعه حتى خط النهاية، متقدما على دراجي ياماها مواطنه خورخي بدروزا متصدر الترتيب العام، والايطالي فالنتينو روسي حامل اللقب.

وحل دراج هوندا الآخر الايطالي اندريا دوفيتسيوزو رابعا أمام الاسترالي كايسي ستونر – دوكاتي، بينما قلص بدروزا الفارق مع مواطنه لورنزو إلى 63 نقطة قبل ست مراحل على انتهاء الموسم.

وخيم الحزن على أجواء الاحتفال بهذا الفوز مصرع توميزاوا البالغ من العمر 19 عاما في سباق موتو 2 بعدما فقد السيطرة على دراجته تحت ضغط منافسه الايطالي اليس دي انجليس وسقط على الحلبة، فلم يتمكن الأخير من تجنب الارتطام به، ثم حدث الأمر ذاته مع الدراج الانكليزي سكوت ريدينيغ، ليتدحرج الياباني لمسافة 40 مترا على الحصى المحيط بالحلبة ويلقى حتفه جراء الإصابات التي لحقت به.

وكان توميزاوا قد خاض الموسم الماضي فئة 250 سم مكعب التي تحولت هذا الموسم إلى موتو 2، وافتتح الموسم الحالي بطريقة جيدة بعد أن توج بطلا للسباق الأول على حلبة لوسيل القطرية، ثم حل ثانيا في السباق الثاني في اسبانيا.

وكان الفوز في السباق من نصيب الاسباني توني الياس الذي حقق فوزه الرابع على التوالي والسادس هذا الموسم، متقدما على مواطنه جوليان سيمون والسويسري توماس لوثي.

وعزز الياس صدارته للترتيب العام برصيد 211 نقطة، متقدما على سيمون الذي أصبح ثانيا برصيد 128 نقطة، فيما بقي لوثي ثالثا برصيد 124 نقطة.

وفي فئة 125 سم مكعب، كان الفوز من نصيب الاسباني الآخر مارك ماركيز الذي عزز أيضا صدارته للترتيب العام بعدما حقق انتصاره السادس هذا الموسم.

XS
SM
MD
LG