Accessibility links

logo-print

أداء مخيب لمصر أمام سيراليون ودول المغرب تتعادل في مباريات كأس الأمم الأفريقية


تعادل منتخب مصر لكرة القدم مع ضيفه سيراليون بهدف لمثله الأحد في المباراة التي أقيمت بين المنتخبين على إستاد القاهرة الدولي، في بداية حملة دفاعه عن لقبه ضمن المجموعة السابعة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2012.

والتزم المنتخب المصري نهج جيرانه من المنتخبات العربية المشاركة في نفس التصفيات بسقوطه في فخ التعادل، حيث سبقه إلى ذلك منتخب الجزائر بالتعادل مع تنزانيا بهدف لكل منهما، تبعته تونس بالتعادل مع مالاوي بهدفين لكل منهما والمغرب بالتعادل مع منتخب جمهورية أفريقيا الوسطى سلبياً بدون أهداف، كما تعادل المنتخب الليبي مع مضيفه الموزمبيقي بذات النتيجة.

وفشلت منتخبات دول المغرب العربي في استغلال عاملي الأرض والجمهور في استهلال مسيرتها في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية الـ28 في غينيا الاستوائية والغابون، لتقع في مطب التعادلات.

ولم يقدم المنتخب المصري العرض المنتظر من فريق احتكر اللقب ثلاث بطولات لكأس الأمم الأفريقية، حيث عانى الفريق كثيراً من التمريرات المقطوعة والفرص المهدرة، بالإضافة إلى الارتباك الدفاعي الواضح.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم بادر المنتخب السيراليوني بالتسجيل عن طريق مهاجمه الخطير مصطفى بانغورا وتعادل المنتخب المصري بهدف سجله المدافع محمود فتح الله.

وأنقذ الحارس الدولي عصام الحضري منتخب مصر من خسارة أكيدة، بعد أن أنقذ مرماه من فرص انفراد تسببت بها أخطاء دفاعية وصفت بالساذجة.

المنتخب العربي الوحيد الذي أحرز نتيجة ايجابية كان السودان الذي فاز على الكونغو بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما في أمدرمان الأحد، فيما تأجلت مباراة موريتانيا وبوركينا فاسو.

XS
SM
MD
LG