Accessibility links

logo-print

منتخب غانا يسجل بداية قوية في كأس أفريقيا بهزيمة سوازيلاند خارج أرضه


حقق المنتخب الغاني الذي تألق في مونديال جنوب أفريقيا، بداية قوية في تصفيات كأس الأمم الأفريقية بفوزه خارج أرضه على سوازيلاند بثلاثية نظيفة الأحد في الجولة الأولى من منافسات المجموعة التاسعة.

وسجل أندري أيو وبرينس تاغو وهانز ادو ساربي أهداف غانا التي تصدرت المجموعة بفارق الأهداف عن السودان التي كانت قد تغلبت على الكونغو بهدفين دون مقابل.

وتقام الجولة الثانية في الثامن من الشهر المقبل، حيث يستقبل المنتخب الغاني نظيره السوداني في مباراة قوية فيما تحل سوازيلاند ضيفة على الكونغو.

وفي افتتاح الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة عاد المنتخب الليبي بنقطة من أرض مضيفه الموزمبيقي بتعادله سلبا بدون أهداف معه في المباراة التي جرت في مابوتو، وستكون المباراة الثانية لليبيا في الثامن من الشهر المقبل ضد زامبيا التي اكتسحت ضيفتها جزر القمر برباعية نظيفة.

ويتأهل إلى النهائيات الأول من كل مجموعة، إضافة إلى ثاني المجموعة الحادية عشرة، لأنها الوحيدة التي تضم 5 منتخبات، وأفضل منتخبين في المركز الثاني ليرتفع العدد إلى 14 منتخبا وينضم إليها البلدان المضيفان الغابون وغينيا الاستوائية.

وقاد مهاجم فنربغشه التركي مامادو نيانغ السنغال لفوز كبير على مضيفتها جمهورية الكونغو بأربعة أهداف مقابل هدفين في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة.

وتصدرت السنغال ترتيب المجموعة بفارق الأهداف المسجلة عن الكاميرون التي كانت تغلبت أمس على موريشيوس بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ومن جانبه، حقق المنتخب النيجيري بداية جيدة في التصفيات بفوزه على ضيفه المدغشقري بهدفين نظيفين في إطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية.

وفي المجموعة ذاتها حققت غينيا فوزا كبيرا على مضيفتها إثيوبيا بأربعة أهداف مقابل هدف فتصدرت بفارق الأهداف عن نيجيريا.

XS
SM
MD
LG