Accessibility links

منتخب اسبانيا ينال جائزة أمير استورياس للتميز الرياضي لعام 2010


أعلنت لجنة حكام جائزة أمير استورياس اليوم الثلاثاء منح جائزة التميز الرياضي لعام 2010 لمنتخب اسبانيا الذي توج ببطولة كأس العالم بجنوب أفريقيا للمرة الأولى في تاريخه في يوليو/تموز الماضي.

وقالت اللجنة خلال احتفال الإعلان عن الجائزة في مدينة اوفييدو الاسبانية إن المنتخب الاسباني لكرة القدم سحر العالم بفنياته وأسلوب لعبه وأصبح مثالا يقتدى به في كثير من البلدان، مشيدة بقيمه وروحية الفريق والبساطة التي تمتع بها، بالإضافة إلى التزامه بالقيم الرياضية.

يذكر أن مؤسسة أمير استورياس تمنح ثماني جوائز سنويا في مجالات الاتصالات والعلاقات الإنسانية، والبحث العلمي والتقني، والعلوم الاجتماعية، والفنون، والآداب، والتعاون الدولي، والوفاق، والرياضة، وتبلغ قيمة كل منها 50 ألف يورو فضلا عن منحوتة للفنان الكاتالوني الشهير جوان ميرو.

وتعد هذه الجائزة الأرفع والأعرق في اسبانيا، حيث انطلقت عام 1981. وكانت جائزة التميز الرياضي العام الماضي من نصيب بطلة القفز بالزانة الروسية يلينا ايسنباييفا.

وفاز نجم كرة المضرب الاسباني رافائيل نادال بالجائزة عام 2008، وبطل العالم السابق في سباقات فورمولا1 الألماني مايكل شوماخر عام 2007، والمنتخب الاسباني لكرة السلة عام 2006 بعد تتويجه بطلا للعالم.

وكان المنتخب الاسباني لكرة القدم قد توج بلقب مونديال جنوب أفريقيا بفوزه في النهائي على هولندا بهدف دون مقابل، ليصبح ثاني منتخب يحرز لقب بطل كأس أوروبا ثم كأس العالم بعد عامين، وسبقه إلى ذلك المنتخب الألماني الغربي عندما توج قاريا عام 1972 وعالميا عام 1974.

XS
SM
MD
LG