Accessibility links

زيدان يرى في مورينيو قائدا لعودة ريال مدريد إلى منصات التتويج


قال النجم الفرنسي السابق زين الدين زيدان إن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لديه ما يفتقده فريق ريال مدريد الاسباني، وبإمكانه أن يحقق شيئا هاما هذا العام وأن يقوده إلى التفوق على غريمه التقليدي برشلونة والعودة إلى منصات التتويج.

ورغم المستوى الرائع الذي قدمه برشلونة في الموسمين الأخيرين على الصعيدين المحلي والأوروبي، يبدو زيدان الذي لعب مع ريال مدريد بين 2001 و2006 وتوج معه بلقب الدوري المحلي عام 2003 ومسابقة دوري أبطال أوروبا عام 2002، واثقا من قدرة النادي الملكي على العودة إعادة الأمجاد مع مورينيو.

وأضاف زيدان في حديثه لصحيفة "اس" الاسبانية التي أوردت الخبر الثلاثاء أن برشلونة يمر بأحسن أوقاته ومن الصعب الوصول إلى مستواه، لكن ريال مدريد يملك اللاعبين والمدرب الذين بإمكانهم التغلب عليه.

ولفت زيدان انتباه مورينيو إلى التأكد من المواهب الشابة في فريق الشباب لتغذية الفريق الأول، لتحقيق نتيجة مميزة كما فعل برشلونة الذي استعان بأربعة أو خمسة لاعبين من فرق الشباب.

ومن المؤكد أن مهمة مورينيو الذي قاد انتر ميلان الايطالي الموسم الماضي إلى ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا، لن تكون سهلة في مواجهة رجال المدرب جوسيب غوارديولا رغم التعزيزات التي قام بها في الفريق الذي يعج بالنجوم، بضمه الألمانيين مسعود اوجيل وسامي خضيرة والأرجنتيني انخل دي ماريا.

يشار إلى أن ريال مدريد الذي انفق الموسم الماضي اموالا طائلة لضم البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي كاكا والفرنسي كريم بنزيمة وتشابي الونسو، لم يتوج بلقب الدوري المحلي منذ عام 2008 ولم يقدم أي شيء على المستوى الأوروبي أيضا منذ إحرازه لقب دوري الأبطال للمرة التاسعة في تاريخه عام 2002.

XS
SM
MD
LG