Accessibility links

تقرير إسرائيلي: ليبرمان وأولمرت ونجلي شارون تلقوا أموالا من ملياردير نمساوي


قال تقرير إسرائيلي إن نجلي رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أرييل شارون ورئيس الوزراء السابق ايهود أولمرت ووزير الخارجية الإسرائيلية الحالي افيغدور ليبرمان قد تلقوا أموالا من رجل أعمال نمساوي.

وذكرت صحيفة هآرتس في عددها الصادر الثلاثاء أن وحدة جرائم الاحتيال الإسرائيلية قد اتهمت الملياردير النمساوي مارتن شلاف بدفع رشاوى إلى غلعاد وعومري شارون، وأنها أرسلت نتائج التحقيقات إلى رئيس شعبة التحقيقات الإسرائيلية يوئاف سيغالوفتش والمدعي العام موشيه لادور.

وكشفت التحقيقات عن رفض السلطات النمساوية قيام إسرائيل بالتحقيق مع شلاف، ونقلت عن مسؤول سابق لدى مكتب المدعي العام الإسرائيلي قوله إن لـ"شلاف علاقات قوية بالسلطات النمساوية حالت دون إمكانية التحقيق معه لسنوات".

وأشارت هآرتس إلى إنشاء شلاف جمعية باسم غسلو حولت أموالا إلى منظمات إسرائيلية وأنه تم استخدام هذه الأموال لتمويل محاكمة أريه درعي رئيس حزب شاس السابق الذي أدين بالفساد، كما أنها دفعت خمسين ألف دولار أميركي للدفاع عن أولمرت أثناء التحقيق معه.

وكشفت التحقيقات كذلك أن المحققين الإسرائيليين استجوبوا موظفين يعملون لدى شلاف بعد تحويل مبالغ مالية من أحد الشركات التي يتملكها رجل الأعمال النمساوي إلى أحد الشركات القبرصية التي يشتبه في ملكية وزير الخارجية الإسرائيلية ليبرمان لها.

ونقلت هآرتس عن نحوم ليفي رئيس فريق التحقيقات قوله إنها من أخطر قضايا الفساد التي حققت فيها شعبة جرائم الاحتيال. كان تحقيقا معقدا لأنه كانت هناك محاولات للتشويش على مصادر الأموال من خلال تحويلها إلى دول مختلفة.

وأكد ليفي أنه سينقل ملف الاتهام إلى النيابة من أجل تحويل الأدلة إلى لائحة اتهام.
XS
SM
MD
LG