Accessibility links

logo-print

مملكة البحرين تؤكد أن موعد الانتخابات لا يزال على موعده


أعلنت وزارة العدل والشوؤون الإسلامية البحرينية عن الانتهاء من كافة التجهيزات اللوجستيه الخاصة بعملية الانتخابات النيابية والبلدية القادمة المزمع إجراءها يوم 23 أكتوبر/تشرين الثاني القادم.

وقال وزير العدل والشؤون الإسلامية رئيس اللجنة العليا للانتخابات خالد بن علي آل خليفة إن اللجنة العليا قد انتهت من وضع مراكز الاقتراع والقوائم الانتخابيه حيث من المقرر أن يتم فتح باب الترشيح يوم 12 من سبتمبر/أيلول الجاري وحتى 16 من الشهر ذاته.

فيما أكد عضو اللجنة العليا القاضي خالد عجاجي على أن العملية الرقابية على الانتخابات سوف تتم من خلال منظمات بحرينية.

23 أكتوبر موعد الانتخابات

وكان العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة قد دعا إلى إجراء الانتخابات التشريعية والبلديه يوم الـ23 من أكتوبر/تشرين الأول القادم.

و دعا العاهل البحريني المواطنين إلى ممارسة حقهم الدستوري واختيار ممثليهم في المجلس النيابي والمجالس البلديه مشددا على أن إسهامهم في صناعة القرار والمشاركة في عملية البناء يضمن المزيد من الاستمرارية للعملية الديموقراطية وتعزيز العمل الجاد متمنياً حظاً أفضل للمرأة في الانتخابات القادمة.

وكانت أول انتخابات تشريعية قد أجريت في البحرين في عام 2002 بعد عودة الحياة البرلمانية التي كانت قد تعطلت منذ عام 1975 وذلك ضمن حزمة من الإصلاحات السياسية والاقتصادية التي دشنها عاهل البحرين بعد توليه مقاليد الحكم في عام 2000.
XS
SM
MD
LG