Accessibility links

قيادي بالحزب الحاكم في مصر: مرشح الرئاسة سيكون أحد رجال الدولة إذا لم يرشح مبارك نفسه


أشار قيادي في الحزب الوطني الديموقراطي الحاكم في مصر إلى أن الحزب سيرشح أحد رجال الدولة ممن يتمتع بسجل سياسي إذا لم يرشح الرئيس الحالي حسني مبارك نفسه.

وقال علي الدين هلال عضو مكتب الأمانة العامة وأمين الإعلام بالحزب الحاكم "تصور أن الموضوع حسم وتصور أن الرئيس لن يرشح نفسه وهو أمر غير معروف" مشددا على أنه لا يوجد "اتفاق وإجماع أو إستراتيجية" معدة سلفا بشأن منصب الرئاسة في الوقت الحالي.

وأكد هلال في مقابلة مع وكالة رويترز إن مبارك هو المرشح "في هذه اللحظة" إلا أنه أشار إلى أن هناك عددا لا محدود من المرشحين يمكن أن يتولى المنصب إذا لم يقرر الرئيس الترشح قائلا: "المرشح سيكون أحد رجال الدولة.. أحد الأشخاص المعروفين لدى الرأي العام والذي لديه سجل سياسي في التعامل مع القضايا العامة".

وانتقد هلال ما تتناقله وسائل إعلام حول إمكانية أن يكون جمال مبارك نجل الرئيس مبارك وأمين لجنة السياسات بالحزب الوطني الأقرب لخلافة والده قائلا "هذا كمين نصبته بعض أجهزة الإعلام وبعض الأحزاب لفرض أجندة من الاهتمامات على الحزب الوطني".

وعن استعدادات الحزب للانتخابات البرلمانية القادمة أكد أن الحزب يسعى لحصد الأغلبية مضيفا أنه يتمني "أن تكون هناك معارضة قوية في البرلمان... بحيث تشعر الأغلبية دائما أنها تعمل في ظل رقابة وفي ظل متابعة من جانب الأحزاب".

وعن حظوظ جماعة الأخوان المسلمين في هذه الانتخابات قال إن الناخبين يمنحون أصواتهم لمن يقدم لهم الخدمات مضيفا أن أداء نواب الجماعة في البرلمان "لم يكن على المستوى المطلوب".

و تشهد مصر انتخابات برلمانية ورئاسية هذا العام والعام المقبل، وتقول المعارضة إن مبارك يعد نجله جمال لخلافته وهو ما ينفيه الحزب الحاكم.
XS
SM
MD
LG