Accessibility links

logo-print

منظمة أوبيك تتوقع ارتفاع الطلب العالمي على النفط العام القادم


توقعت منظمة أوبيك الخميس أن يرتفع الطلب العالمي على النفط العام القادم بمقدار مليون برميل يوميا لكنها قالت إن معظم هذه الزيادة ستأتي من خارج المنظمة.

وقالت سكرتارية منظمة أوبيك في تقريرها الشهري الذي صدر في فيينـا الخميس إن معدل إنتاج دول المنظمة من النفط ومن ضمنها العراق وصل إلى 29 مليونا و150 ألف برميل في اليوم في شهر أغسطس/ آب، متوقعة أن تظل هذه المستويات على وضعها الحالي خلال الأشهر القادمة.

ويقول مراسل "راديو سوا" في فيينا نوار علي إنه فيما يتعلق بالطلب العالمي المتوقع على النفط ، قال التقرير إنه سيصل إلى 86.6 مليون برميل يوميا العام القادم أي بزيادة مليون عن الطلب المسجل هذا العام، غير أن التقرير أكد بأن تغطية هذه الزيادة في الطلب ستأتي معظمها من دول منتجة خارج اوبيك.

وكشف التقرير عن أن معظم الطلب على النفط سيكون من الدول ذات الاقتصاديات الناشئة كالصين والهند والبرازيل ومن بعض الدول في الشرق الأوسط أيضاً نظراً لتباطؤ النمو الاقتصادي في الدول الصناعية الكبرى وبالتالي تراجع الطلب على النفط في هذه الدول.

وخلصت اوبيك في تقريرها إلى القول إنه في الوقت الذي يتوقع أن يسجل النمو الاقتصادي في كل من الولايات المتحدة واليابان العام القادم نسبة تتراوح بين 2.5 بالمئة إلى2.6 بالمئة فقط، إلا أن هذا المعدل سيقفز في الهند على سبيل المثال إلى أكثر من ثمانية بالمائة.

XS
SM
MD
LG