Accessibility links

رئيس الوزراء المصري يقول إن بلاده لم تعد بحاجة إلى قروض البنك الدولي

  • Nasser Munir

قال رئيس مجلس الوزراء المصري أحمد نظيف إن مصر لم تعد بحاجة إلى قروض البنك الدولى بعد أن تطور الاقتصاد، وزاد حجم الاستثمار بها، ولكنها لازالت بحاجة إلى المعونة فى مجال التنمية البشرية، وصرح بأن الحكومة تدرس انشاء جهاز جديد لإدارة الأصول المملوكة للدولة.

وفي هذا الصدد، أكد نظيف أن تعيين الدكتور محمود محى الدين وزير الاستثمار فى منصب مدير البنك الدولى ستكون له آثار إيجابية على مصر حيث أنه سيشرف على برنامج التدريب والتنمية البشرية الذى تتطلع مصر إلى الاستفادة من خبراته فى تطوير القدرات البشرية للعاملين.

رئيس البنك الدولي يعلن تعيين محمود محيي الدين

وكان رئيس البنك الدولي روبرت زوليك قد أعلن الاربعاء تعيين وزير الاستثمار المصري محمود محيي الدين مديرا عاما في البنك الدولي بعد موافقة الرئيس مبارك على ترشيح الوزير لهذا لمنصب الدولي الرفيع.

وقال زوليك إن محيي الدين اثبت أنه إصلاحي لا يكل، وإن عمله ساعد في تحديث الاقتصاد والمالية في مصر لعبور الأزمة المالية العالمية.

وسيشرف محيي الدين البالغ من العمر 45 عاما ً من خلال منصبه الرفيع على ملفات عدة من بينها متابعة القطاعات المالية وتنمية القطاع الخاص ودفع مشروعات التنمية ومكافحة الفقر وتعزيز ومتابعة برامج التنمية الاقتصادية والتنمية البشرية.

XS
SM
MD
LG