Accessibility links

logo-print

الرئيس أوباما يحث الأميركيين على عدم الدخول في مواجهات والتحلي بالتسامح الديني


دعا الرئيس اوباما الجمعة الاميركيين إلى عدم الدخول في مواجهات والتحلي بالتسامح الديني، وذلك على خلفية الجدل الراهن حول موقع الاسلام في المجتمع الاميركي، وقال في مؤتمره الصحافي تعليقاً على الجدل الذي اثاره تهديد قس اميركي مغمور حرق نسخ من القران بمناسبة ذكرى هجمات سبتمبر/أيلول الارهابية: "مثل هذا السلوك أو التهديد بالقيام بأعمال يعرض نساءنا ورجالنا في القوات المسلحة إلى الخطر، كما أنه افضل وسيلة لتنظيم القاعدة لتجنيد عناصر جديدة.

ورغم أن الحادثة تتعلق بشخص واحد في فلوريدا إلا أن قلقي ينصب على ضمان عدم وجود اشخاص آخرين في البلاد يعتقدون أن هذه طريقة لجلب الانتباه ولكنها طريقة لتعريض القوات التي تضحي من أجلنا للخطر ونحن لا نتهاون مع ذلك".

وشدد الرئيس الاميركي على أن بلاده ليست في حرب مع الاسلام وانما مع الفصائل الارهابية التي تشن هجمات باسمه.

الاستراتيجية الاقتصادية ستنقل البلاد في الاتجاه الصحيح

وقال الرئيس باراك أوباما إن استراتيجية إدارته الاقتصادية ستنقل البلاد في الإتجاه الصحيح وحث الأعضاء الجمهوريين في مجلس الشيوخ على إنهاء الجمود المتعلق بمشروع قانون من شأنه مساعدة المشاريع التجارية الصغيرة.

وأضاف أوباما في مؤتمر صحفي عقده الجمعة في البيت الأبيض إن الأقلية الجمهورية في مجلس الشيوخ تعرقل اتخاذ إجراء حول مشروع قانون قال إن من شأنه أن يساهم في نمو هذه المشاريع الصغيرة وبالتالي توظيف مزيد من المواطنين العاطلين عن العمل.

وأشاد أوباما بعضو مجلس الشيوخ الجمهوري عن ولاية أوهايو جورج فيونوفيتش لقوله إنه سيؤيد إجازة التشريع في الكونغرس ولقوله أيضا إنه في الوقت الذي تعاني فيه البلاد لا مجال للألاعيب السياسية، وقال أوباما إنه يؤيد بكل تأكيد ما قاله السناتور فيونوفيتش.

مما يذكر أن التشريع ينص على تقديم اعفاءات ضريبية بقيمة 12 مليار دولار للشركات الصغيرة وكذلك رصد 30 مليار دولار لتشجيع البنوك على تقديم القروض للشركات الصغيرة.

كما تحدث عن البطالة في الولايات المتحدة وقال إن نسبة البطالة لم تنخفض بالنسبة التي كنا نتمناها.

XS
SM
MD
LG