Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • الرئيس أوباما: الولايات المتحدة تسمح بالحرية الدينية وترفض التدقيق في الأشخاص على أساس ديني

ديبلوماسي إيراني ينضم لمعارضي أحمدي نجاد وإيران ترجئ الإفراج عن أميركية معتقلة


أعلن الرجل الثاني في السفارة الايرانية في فنلندا والقائم بأعمالها سابقا حسين علي زادة استقالته من منصبه لينضم إلى معارضي الرئيس محمود احمدي نجاد.

وقال الديبلوماسي الايراني لوكالة الصحافة الفرنسيسة إن سبب قراره هذا هو الانتخابات الرئاسية التي وصفها بغير العادلة وكانت جرت في يونيو/حزيران العام الماضي.

ولم يقل علي زادة ما اذا كان يعتزم طلب اللجوء السياسي الى فنلندا، لكنه اشار الى انه خائف جدا على سلامته وانه تلقى تهديدات عبر البريد الالكتروني. وكشف ان الديبلوماسيين الايرانيين معارضون للنظام في غالبيتهم.

ايران ترجئ الإفراج عن أميركية

أرجأت ايران الى أجلٍ غير مسمى عمليةَ الافراج عن الأميركية سارا شورد التي سُجنت مع اثنين من أصدقائها منذ أكثر من عام، بتهمة التجسس ، اثر دخولهم الاراضي الايرانية عبر الحدود العراقية، وهي التهمةُ التي نفاها الثلاثةُ مؤكدين ان دخولَهم تم بطريق الخطأ.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الايرانية عن نائب رئيس الاتصالات في مكتب الرئيس الايراني قوله إن الافراجَ عن السيدة الاميركية لن يحصلَ رغم تأكيد مسؤولين ايرانيين الخميس قرب الافراج عنها.

وكان الناطق باسم وزارةِ الخارجية رحيم مهمانبرست أكد أنه سيتمُ الافراجُ عن شورد غير انه لم يُحدد تاريخَ ومكان حدوث ذلك، باستثناء قوله إنه سيكون قريبا، مضيفا أن القرارَ اتخذ بعد محادثاتٍ شارك فيها الرئيسُ الايراني محمود احمدي نجاد.

مقتل 6 في انفجار خط انابيب

هذا وقد قتل ستة اشخاص واصيب 20 اخرون فى مدينة مشهد الواقعة شمال شرقى ايران عندما انفجر خط لأنابيب الغاز.

وقال غلام ريزا رئيس خدمات الطواريء فى ايران ان الانفجار حدث عندما صدمت جرافة ميكانيكية الانابيب التى تحمل الغاز من مصفاة ساراخس الى مدينة مشهد.
XS
SM
MD
LG