Accessibility links

logo-print

في ذكرى هجمات سبتمبر ... دعوة لإيصال صورة حقيقية عن الإسلام


يحيي الأميركيون السبت الذكرى التاسعة لهجمات الحادي عشر من أيلول/ سبتمبر الإرهابية التي راح ضحيتها نحو ثلاثة آلاف أميركي في مركز التجارة العالمي في نيويورك ومقر وزارة الدفاع في واشنطن وفي منطقة ريفية بولاية بنسلفانيا.

وشدد عراقيون على ضرورة إيصال صورة حقيقية عن الدين الإسلامي إلى الغرب تختلف عن الصورة التي تكونت بفعل تلك الأحداث، وأعرب عدد منهم عن أمنياتهم في أن يحل السلام في العالم في ذكرى الهجمات.

وفي ذلك، قال مراسل الشقيقة قناة الحرة الاعلامي محمود فؤاد لـ"راديو سوا" إن تأثيرات هجمات الحادي عشر من أيلول/سبتمبر وما تركته من ضحايا ستستمر، داعيا الجهات الإسلامية إلى أن تعيد النظر في اعطاء صورة صحيحة عن الإسلام.

فيما قال المواطن مجد حميد إن الإسلام أصبح متهما بالعنف على الدوام، وان ذلك ولد مشاعر تطرف لدى الأديان الأخرى ضد الإسلام، مستشهدا بالقس الأميركي تيري جونز الذي كان يعتزم إحراق القرآن الكريم.

وأعرب المهندس حيدر احمد عن امله في أن تنتهي النظرة السلبية للاسلام والمسلمين التي تكونت لدى المخيلة الغربية بسبب هجمات الحادي عشر من سبتمبر.

وتمنى المواطن حيدر نجم أن يعم السلام في العالم وألا تكون هناك ردود فعل انتقامية بسبب تصرفات لاشخاص لا يمثلون الإسلام، حسب رأيه.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد صلاح النصراوي:
XS
SM
MD
LG