Accessibility links

بدء محادثات السلام الفلسطينية الإسرائيلية الثلاثاء بشرم الشيخ في ظل خلافات حول عدة قضايا


تنطلق الجولة الثانية من محادثات السلام المباشرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين في شرم الشيخ بعد غد الثلاثاء في ظل خلافات بين الجانبيْن حول عدة قضايا.

فوفقا لما ذكرته صحيفة هآرتس الإسرائيلية فإن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يريد البدء بمناقشة الترتيبات الأمنية، والاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية، واستعداد الفلسطينيين لإعلان إنهاء الصراع عند توقيع الاتفاقية.
في الوقت الذي يريد فيه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس حسبما أفادت الصحيفة بدء المحادثات بتحديد حدود الدولة الفلسطينية.

ومن المقرر أن يصل نتانياهو إلى شرم الشيخ صباح الثلاثاء ليجتمع بالرئيس المصري حسني مبارك ، ثم سيلتقي بعدها بعباس ومن ثم بوزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون والمبعوث الأميركي للسلام في المنطقة جورج ميتشل اللذيْن سيحضران المفاوضات.

يأتي هذا فيما نقلت هآرتس عن مصدر في الخارجية الإسرائيلية قوله إن الوزير أفيغدور ليبرمان قد ألغى زيارة مقررة إلى واشنطن عقب طلب الوزيرة كلينتون لقاءه الأربعاء.

وقد امتنع مكتب نتانياهو من التعليق على دعوة الرئيس باراك اوباما الجمعة الحكومة الإسرائيلية إلى تمديد قرار تجميد الاستيطان المقرر انتهاءه في 26 من هذا الشهر.
XS
SM
MD
LG