Accessibility links

نظارات تلفزيون 3D تشكل عائقا أمام الإقبال على شرائه هذه الأجهزة


كشف تقرير عن اتجاهات مشاهدة التلفزيون ثلاثي الأبعاد في الولايات المتحدة أنه بينما يستمتع المستهلك الأميركي بالتجربة الفريدة التي تثيرها مشاهدة أجهزة التلفزيون ثلاثي الأبعاد إلا أن النظارات الخاصة بها تشكل عائقا أمام اقتنائها لأنها تحول دون القيام بأعمال أخرى أثناء المشاهدة.

وبحسب التقرير الذي يحمل عنوان "التركيز على تجربة التلفزيون ثلاثي الأبعاد"، فإن سعر هذا النوع من الأجهزة إضافة إلى شح البرامج ثلاثية الأبعاد أيضا من الأسباب التي تقلص من إقبال الأميركيين على شراء أحدث جيل من أجهزة التلفزيون ثلاثي الأبعاد.

وعلى الرغم من توقع انخفاض سعر الأجهزة وزيادة المحتوى مع مرور الوقت إلا أن ضرورة ارتداء النظارات الخاصة بالتجربة قد يمثل عائقا طويل الأمد أمام انتشار التلفزيونات ثلاثية الأبعاد على نطاق كبير.

وأعرب نحو 89 بالمئة ممن شملهم مسح أجرى من أجل التقرير، الذي أعدته شركة نيلسن وجمعية الكابلات والاتصالات السلكية واللاسلكية للتسويق، عن اعتقادهم بأن النظارات الخاصة ستعرقل قيامهم بأنشطة عادة ما يقومون بها خلال مشاهدة التلفزيون.

ووصف أكثر من نصف المشاركين، الذين تم اختيارهم بشكل عشوائي وعددهم 425، النظارات بأنها مزعجة، فيما قال 57 بالمئة إن من غير المرجح أن يشتروا أجهزة ثلاثية الأبعاد لهذا السبب.

ورغم أن 57 بالمئة من المشاركين اتفقوا على أن مشاهدة البرامج على تلفزيون ثلاثي الأبعاد تجعلهم يشعرون أنهم جزء من الأحداث، إلا أن 77 بالمئة قالوا إن هذه التكنولوجيا مناسبة أكثر لأحداث خاصة مثل الرياضة أو الأفلام وليس للمتابعة التلفزيونية اليومية.

ومن المتوقع انتشار الأجهزة ثلاثية الأبعاد خلال الـ12 شهرا المقبلة إذ ستطرح شركات مثل سامسونغ وسوني وباناسونيك وال.جي أجهزة من إنتاجها.

وكانت محطات رياضية مثل ESPN قد أطلقت أولى قنواتها ثلاثية الأبعاد خلال نهائيات كأس العالم لكرة القدم هذا العام.
XS
SM
MD
LG