Accessibility links

الفيفا يتفقد منشآت قطر الرياضية لاستضافة كأس العالم 2022


يزور وفد من مفتشي الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" دولة قطر الثلاثاء ولمدة ثلاثة أيام لتفقد منشآته الرياضية، تمهيدا لإعداد تقرير حول استعداد الدول المرشحة لاستضافة مونديالي 2018 و2022.

ويترأس الوفد المؤلف من ستة أعضاء رئيس الاتحاد التشيلي لكرة القدم هارولد ماين نيكولز، الذي سبق له زيارة كل من اليابان وكوريا الجنوبية واستراليا وهولندا وبلجيكا (ملف مشترك) وروسيا وانكلترا والبرتغال والولايات المتحدة.

وسيكشف الفيفا مطلع ديسمبر/ كانون الأول المقبل هوية الدولتين اللتين ستنظمان هذين المونديالين ويتوقع أن تمنح القارة الأوروبية شرف استضافة نسخة 2018.

يشار إلى أن قطر تقدمت بملفها لاستضافة مونديال عام 2022، فيما تحتضن البرازيل نهائيات كأس العالم عام 2014.

ويشاهد وفد الفيفا مباراة السد والريان في الجولة الأولى من الدور القطري لهذا الموسم على إستاد السد المرشح لاستضافة بعض المباريات في مونديال 2022 إذا احتضنته قطر، والذي يعد من الجيل الأول من الملاعب المكيفة التي قدمتها قطر للتغلب على مشكلة درجات الحرارة العالية.

ويتضمن برنامج اليوم الثاني زيارة شركة الديار القطرية وتقديم عرض حول النقل والبنى التحتية وتفقد المدينة الرياضية وتقديم عرض عن الملعب وعن تقنيات التبريد.

ويشمل اليوم الثالث للزيارة جولة في قبة أسباير وتقديم كشف بتصاميم الملاعب الخاصة بقطر 2022، وتختتم الزيارة في اليوم الرابع بعرض لرؤية قطر لكأس العالم 2022.

وأوضح الرئيس التنفيذي لملف قطر 2022 حسن الذوادي استعداد بلاده لاستقبال الوفد للوقوف على إمكانيات قطر الرياضية التي تتفق تماما مع شروط الفيفا.

من جانبه، أعرب الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم وعضو لجنة ملف قطر عن تفاؤله الشديد بالزيارة في إنجاح ملف بلاده لاستضافة الحدث العالمي التاريخي.

XS
SM
MD
LG