Accessibility links

اتحاد الكرة يسعى لكسر الحصار على إقامة البطولات الرياضية في بغداد


قال الأمين المالي لاتحاد كرة القدم عبد الخالق مسعود إن اتحاد الكرة يواصل جهوده في محاولة لرفع الحظر عن إقامة اللقاءات والبطولات الدولية في العاصمة بغداد، بعد النجاح الذي شهدته المباراة النهائية لإحراز لقب الدوري الممتاز في الخامس من الشهر الجاري.

وقال مسعود في حديث لـ"راديو سوا" إنه يعتبر الدوري الذي جرى هذا العام واحدا من أطول منافسات الدوري في العالم، ونجح اتحاد الكرة في تنظيمه ولاسيما في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والمباراة النهائية في ملعب الشعب، ولهذا يسعى الاتحاد إلى رفع الحظر الرياضي المفروض على المحافظات العراقية وبالذات العاصمة بغداد.

وأوضح مسعود الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الهيئة الإدارية لنادي أربيل أنه حصل على وعد شفهي من رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام أثناء زيارته إلى أربيل بإمكانية مشاركة فريقي أربيل والنجف في إحدى البطولات الآسيوية في الموسم المقبل بعد أن تم استبعادهما خلال الموسم الماضي.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد استبعد فريقي أربيل والنجف بطل ووصيف دوري الموسم الماضي عقب القرار الذي اتخذه الاتحاد الدولي للعبة بتعليق النشاطات الخارجية للكرة العراقية على خلفية قرار اللجنة الأولمبية بحل اتحاد اللعبة في تشرين الثاني من العام الماضي.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG