Accessibility links

logo-print

ارتفاع نسبة السياحة الداخلية خلال عطلة عيد الفطر


أعلنت وزارة الدولة للسياحة والآثار ارتفاع أعداد السياح العراقيين الذين توافدوا على المنتجعات الترفيهية والأماكن السياحية والدينية في البلاد خلال أيام عطلة عيد الفطر.

وقال المستشار الإعلامي للوزارة عبد الزهرة الطلقاني في حديث مع "راديو سوا " إن جزيرة بغداد والمرافق التابعة لها شهدت توافد 40 ألف شخص، في زيادة عن العام السابق الذي شهد 30 ألف مواطن.

وأضاف الطالقاني أن بحيرة الحبانية في محافظة الأنبار شهدت توافد 27 ألف مواطن، فيما شهدت العام الماضي 22 ألفا، كما توافد على بحيرة الجادرية على الرغم من انقطاع المياه 24 ألف مواطن بالإضافة إلى محافظات أخرى كالبصرة، ونينوى التي شهدت توافدا كبيرا، وصلاح الدين والمراقد الدينية في كربلاء والنجف.

وأوضح الطالقاني أن إقليم كردستان شهد توافد نحو 250 ألف شخص من المحافظات الوسطى والجنوبية، وأوضح أن مدينة أربيل شهدت زيارة 100 ألف مواطن كما جاء في تصريح لمدير عام السياحة في الإقليم، أما السليمانية فوصلها 70 ألفا ودهوك 80 ألفا، وهذه الأعداد سببت زحاما شديدا دفع بمحافظة أربيل إلى وضع مخيمات في الحدائق العامة لإيواء العوائل".

وكانت المتنزهات والحدائق العامة شهدت إقبالا واسعا خلال أيام عيد الفطر ما أدى إلى اختناق الشوارع بالسيارات والمشاة فضلا عن انتشار نقاط التفتيش لحماية المحتفلين بالعيد.

التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" أمنية الراوي:
XS
SM
MD
LG