Accessibility links

1 عاجل
  • كيري يبدي تفاؤلا بشأن إمكانية التوصل إلى اتفاق مع موسكو حول الوضع في حلب

نوري المالكي: الحرب ضد القاعدة مازالت مستمرة


قال رئيس الوزراء نوري المالكي إن الحرب ضد تنظيم القاعدة في العراق ما زالت مستمرة إلى أن يتم القضاء على التنظيم والمتعاونين معه.

وأضاف المالكي في حوار مع صحيفة الحياة نشرته اليوم، أن الأجهزة الأمنية العراقية وجهت ضربات قاسية في الفترة التي تلت الانتخابات البرلمانية، وأشار إلى أن التنظيم نفذ هجمات عشوائية ضد أهداف وصفها بالسهلة من أجل إثبات وجوده.

وأشار المالكي الى ان استمرار الجدل بين الكتل السياسية أسهم في تهيئة الأجواء للاعتداءات المسلحة، وأضاف أن سعي الأطراف الداخلية والخارجية للتأثير في المسار السياسي في البلاد، انعكس بدوره سلبا على الجانب الأمني.

واستبعد المالكي عودة الإنفلات الأمني إلى البلاد، وقال إن الإقرار بإمكانية حصول بعض عمليات الاختراق لا يعني تراجع أو انهيار الوضع الأمني.

وفي معرض رده على سؤال عما إذا كان قدم تعهدات لإيران بشأن توليه رئاسة الوزراء، قال المالكي إنه يعمل من أجل بناء علاقات طيبة مع دول العالم كافة ومنها إيران، و"لكن ليس على أساس التعهدات وإنما التكافؤ والمصالح المشتركة".

ووصف المالكي التسريبات في هذا الصدد بأنها مجرد أقاويل وجزء من الدعايات السياسية التي تتصاعد عادة في أجواء المفاوضات لتشكيل الحكومة، على حد قوله.

XS
SM
MD
LG