Accessibility links

العراق في منافسات بطولة العالم لرفع الاثقال في تركيا


بعد رحلة برية استمرت ثمان ساعات وصل إلى مدينة انطاليا التركية في وقت متأخر من ليلة الأربعاء منتخب العراق للمتقدمين برفع الأثقال، للمشاركة في بطولة العالم للرجال والنساء التي تنطلق منافساتها صباح الجمعة، ويخوض الرباع الواعد كرارمحمد البالغ من العمر 15 عاما منافسات وزن 56 كغم فيها.

وأعرب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة العراقي محمد جلود عن أمله في أن يحقق بعض الرباعين العراقيين نتائج إيجابية في هذه البطولة التي تعد المرحلة الأولى من مرحلتين مؤهلتين لأولمبياد لندن عام 2012.

جلود الذي سبق أن ترأس اتحاد اللعبة العراقي لغاية عام 2004 شدد في حديث لـ"راديو سوا" على ضرورة الاستعداد الأمثل لهكذا بطولات والتعاقد مع مدرب أجنبي من أجل الوصول إلى العالمية في ظل الخامات والمواهب الواعدة التي يحفل بها العراق في لعبة رفع الأثقال.

ويشارك العراق في بطولة العالم برفع الاثقال التي تستمر لغاية السادس والعشرين من هذا الشهر بثمانية رباعين هم كرار محمد في وزن 56 كغم، وصفاء حافظ في وزن 62 كغم، وسواره محمد وأحمد فاروق في وزن 69 كغم، وصفاء راشد في وزن 77 كغم، ورعد أمين في وزن 85 كغم، ومهند عبد الحسين بوزن 94 كغم، وسلوان جاسم في وزن 105 كغم.

موفد "راديو سوا" إلى البطولة ضياء النعيمي وهذا التقرير الصوتي:
XS
SM
MD
LG