Accessibility links

مصمم الأزياء ايلي صعب يعود إلى بيروت بعد غياب 18 عاما


عاد مصمم الأزياء اللبناني العالمي ايلي صعب إلى لبنان لتقديم مجموعته من أزياء الخريف والشتاء في افتتاح أسواق بيروت اليوم الخميس بعد غياب دام 18 عاما.

وأعرب صعب خلال مؤتمر صحافي عقده في العاصمة اللبنانية اليوم الخميس عن سعادته لعودته إلى بيروت، في إشارة إلى افتتاح أسواق بيروت في العاصمة اللبنانية حيث شارك صعب في العروض.

وأضاف: "أنا من الشباب الذين عاشوا في بيروت وشاهدوها بأسوأ حالاتها والآن أراها بأحلى أيامها وهذا الشيء الذي كنا ننتظره منذ زمن". وعرض صعب في بيروت مجموعة من الملابس الجاهزة كان قد قدمها لموسم الخريف والشتاء في باريس تحت شعار "غابة في الليل."

ويقول إن الأزياء كلها "مثل غصون الشجر في الليل ولهذا استوحينا الألوان الداكنة في هذه المجموعة".

وأكد صعب أن هدفه أن تصبح بيروت عاصمة من عواصم الموضة. ويسعى صعب دائما للتجديد والتطوير وهو المصمم العربي الوحيد الذي ينتمي لعضوية الاتحاد الفرنسي للأزياء. واجتذبت أناقة وأنوثة تصميمات صعب العديد من نجمات السينما.

فقد ارتدت الممثلة الاسبانية جويا توليدو ثوبا من تصميمه في حفل جوائز أوسكار الثمانين في لوس انجلوس كما حضرت الممثلة فيرجيني بوسون إحدى حفلات الدورة الستين لمهرجان كان في فرنسا بثوب من مجموعة المصمم اللبناني العالمي.

ويعتبر صعب أن وجوده في عاصمة الموضة الفرنسية باريس هو بداية لانطلاقته وهو يسعى إلى التوسع بفتح المزيد من متاجر الأزياء التي تحمل اسمه في أنحاء العالم بعد متجره في باريس عاصمة الموضة في أوروبا.

XS
SM
MD
LG