Accessibility links

ميتشل يشدد على أن السلام الشامل في الشرق الأوسط يجب أن يشمل لبنان وسوريا


أكد جورج ميتشل المبعوث الأميركي للسلام في الشرق الأوسط من دمشق، أن واشنطن ترغب، بإقامة سلام شامل في الشرق الأوسط، بما في ذلك السلام بين سوريا وإسرائيل.

وأكد ميتشل أنه أجرى مناقشات وصفها بالجيدة جداً مع الرئيس السوري بشار الأسد، ووزير خارجيته وليد المعلم أطلعهما خلالها على الجهود الأميركية في المباحثات بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وكذلك البلدان العربية الأخرى المجاورة لإسرائيل.

وشدد ميتشل على أن الجهود الأميركية على المسار الفلسطيني الإسرائيلي، لا تتناقض مع هدف واشنطن بإقامة السلام الشامل في الشرق الأوسط، بما في ذلك السلام بين سوريا وإسرائيل، وقال إن السلام بالنسبة لواشنطن يعني اتفاق سلام بين إسرائيل والفلسطينيين، وبين إسرائيل وسوريا وبين إسرائيل ولبنان، وكذلك التطبيع الكامل بين إسرائيل وجيرانها العرب.

وفي غضون ذلك، وصفت وكالة الأنباء السورية الرسمية سانا، محادثات السلام الجارية حالياً بين الإسرائيليين والفلسطينيين، بأنها إضاعة للوقت، وقالت إن الهدف منها هو تصفية الحقوق الفلسطينية، واقتبست سانا عن الرئيس الأسد قوله: إن السلام لا يمكن أن يستمر ما لم يضمن حقوق كل الأطراف وفق قرارات الشرعية الدولية.
XS
SM
MD
LG