Accessibility links

فنانون مصريون يشكلون رابطة لدعم ترشح البرادعي للرئاسة


يعتزم عدد من الفنانين المصريين من ذوي التوجهات المعارضة للنظام الحاكم تشكيل رابطة لدعم ترشيح محمد البرادعي لانتخابات الرئاسة المقررة في العام المقبل.

وتشكلت النواة الأولى للرابطة من مجموعة من الفنانين من بينهم المخرج خالد يوسف والممثلون خالد الصاوي وهاني سلامة وعمرو عبد الجليل وعبد العزيز مخيون ومحسنة توفيق وعدد آخر من المخرجين والممثلين.

وتهدف الحركة التي تحمل اسم "فنانون في جبهة التغيير" إلى إبداء المساندة والدعم للحركات السياسية الداعية للتغيير في مصر، وعلى رأسها "الجمعية الوطنية للتغيير" التي يترأسها البرادعي والتي تتبنى إقرار حزمة من الإصلاحات الدستورية والسياسية في مصر عبر ما تعرف بالمطالب السبعة للبرادعي.

يذكر أن البرادعي الذي عاد إلى مصر في مطلع العام الجاري أطلق بعد 12 عاما أمضاها في فيينا على رأس الوكالة الدولية للطاقة الذرية، حملة للمطالبة بإدخال إصلاحات سياسية والمزيد من الديموقراطية على النظام الحاكم في مصر منذ 29 عاما.

وبعد أن أصبح أحد أبرز المعارضين في مصر، أعرب البرادعي عن نيته الترشح في الانتخابات الرئاسية شرط تعديل الدستور للسماح لمستقلين مثله بالتقدم بترشيحاتهم.

ولم يعلن حتى الآن، الرئيس المصري حسني مبارك، البالغ من العمر 82 عاما والذي ينهي العام المقبل ولايته الخامسة، أو نجله موقفهما من الترشح للرئاسة.

ومن المقرر أن تنظم انتخابات تشريعية في نوفمبر/تشرين الثاني قبل الانتخابات الرئاسية في عام 2011.
XS
SM
MD
LG