Accessibility links

رقم قياسي جديد يؤهل رباع عراقي صغير لأولمبياد لندن 2012


حقق المنتخب العراقي برفع الأثقال بداية طيبة في بطولة العالم التي انطلقت الجمعة في مدينة أنطاليا التركية عندما تمكن الرباع الناشئ كرار محمد جواد من الحصول على المركز الثاني والعشرين من بين 37 رباعا شاركوا في منافسات وزن 56 كغم.

وهذا الأمر يؤهل جواد للحصول على فرصة التأهل المباشر لأولمبياد لندن عام 2010 في ظل اعتماد الاتحاد الدولي للعبة على نتائج البطولة الحالية كمرحلة أولى من مرحلتين مؤهلتين للأولمبياد.

وحصل جواد البالغ من العمر 15 عاما، الذي يعد الأصغر سنا بين المشاركين في البطولة، على المركز الثاني في منافسات المستوى الثالث متخلفا عن الاسباني كورادو فرانسيسكو بفارق كيلوغرامين بعد أن رفع كرار 106 كغم في رفعة الخطف و130 كغم في رفعة النتر ليجمع 236 كغم مسجلا رقما قياسيا عراقيا جديدا لفئتي الناشئين والشباب حطم به الرقم السابق المسجل باسمه في بطولة العالم للناشئين في أوزبكستان هذا العام بزيادة بلغت 16 كغم.

وأهدى كرار في حديث لـ"راديو سوا" ما حققه من انجاز إلى كل من شجعه على ممارسة اللعبة، وأضاف أن المنافسة كانت قوية وصعبة لكنه نجح في التركيز العالي بتوفيق من الله.

مدرب المنتخب خضير باشا أشار إلى أن ثقته بقدرات كرار جعلته يجازف في المحاولة الأخيرة في رفعة النتر للحصول على مركز متقدم في أول بطولة يشارك فيها على مستوى المتقدمين.

عضو اتحاد اللعبة بطل العرب وآسيا السابق طاهر محمد كاظم أكد أن ما حققه كرار يعد حدثا تاريخيا في مجال اللعبة بعد أن حقق انجازا خالف توقعات الجميع.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المشاركة تعد الرابعة في سجل الرباع الناشئ كرار محمد، إذ سبق له الفوز بثلاث ميداليات ذهبية في بطولة العرب للناشئين في لبنان عام 2008، والمركز الثامن من بين 25 رباعا في بطولة العالم للناشئين في تايلاند عام 2009، كما حصل على ثلاث ميداليات برونزية في بطولة آسيا التي جرت في أوزبكستان في هذا العام.

تقرير موفد "راديو سوا" إلى بطولة العالم في مدينة أنطاليا التركية ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG