Accessibility links

انطلاق أعمال الاجتماع السابع لوزراء داخلية دول جوار العراق في البحرين


أعلن وزير الداخلية البحريني راشد بن عبدا لله آل خليفة الأحد أن بلاده تؤكد احترام وحدة وسيادة واستقلال العراق وهويته العربية والإسلامية وتدعم كل جهود الحكومة العراقية الهادفة إلى تحقيق الأمن والاستقرار في العراق.

وقال الوزير آل خليفة لدى استقباله رؤساء الوفود المشاركة في اجتماع اللجنة التحضيرية للاجتماع السابع لوزراء داخلية جوار العراق الذي بدأ أعماله في المنامة الأحد، قال إن هذه الاجتماعات ساهمت بشكل ملموس في تحسين الوضع الأمني في العراق من خلال التنسيق والتواصل المستمر بين الدول المشاركة.

من جهته، أعلن رئيس الأمن العام البحريني اللواء طارق بن دينه في افتتاح الاجتماع التحضيري أن الاجتماع يهدف إلى تعزيز مجالات التعاون الأمني وتفعيل آليات تبادل المعلومات المتعلقة بمكافحة الإرهاب ومراجعة جميع الإجراءات المتخذة لمواجهة التحديات الأمنية في العراق، وصولا إلى تحقيق الأمن والاستقرار فيه بمساعدة كافة الدول المجاورة له.

ويشارك في هذا الاجتماع مسؤولون من وزارات الداخلية في كل من العراق والبحرين والكويت والسعودية والأردن وسوريا وإيران ومصر إضافة إلى ممثلين للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي ومجلس وزراء الداخلية العرب.

تقرير مراسلة "راديو سوا" تمام أبو صافي في المنامة:

XS
SM
MD
LG