Accessibility links

logo-print

فنانون يشاركون في وقفة ضد الفقر والجوع تحت سفح الأهرامات


شاركت الفنانتان ليلي علوي ويسرا في الوقفة التي نظمها مكتب الأمم المتحدة ضد الفقر والجوع تحت سفح الأهرامات بحضور 500 شاب وفتاة من المتطوعين في الحملة الهادفة للتوعية بأهمية مساعدة مليار شخص جائع حول العالم.

وألقت الفنانة ليلي علوي الكلمة الرسمية للوقفة والموجهة لزعماء العالم الذين سيجتمعون قريبا في مقر الأمم المتحدة في نيويورك لمناقشة ما تحقق في أهداف الألفية التنموية وفي مقدمتها قضية الجوع والفقر حيث طالبت الوقفة بأن يدعم الزعماء الأمم المتحدة في نشاطها في هذا المجال.

وشارك في الوقفة أيضا الدكتور زاهي حواس رئيس المجلس الأعلى للأثار وممثلان عن الكنيسة الأرثوذكسية ووزارة الأوقاف.

قمة حول أهداف الألفية للتنمية

وتعقد الاثنين ولغاية الأربعاء قمة دولية في الأمم المتحدة حول أهداف الألفية للتنمية وهو البرنامج الرائد للحد من الفقر، وذلك قبل انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ65 الخميس المقبل.

ويجتمع رؤساء دول وحكومات البلدان الـ192 الأعضاء في الأمم المتحدة لتبني وثيقة معدة تعتبر بمثابة خلاصة، يؤكدون فيها موافقتهم على البحث عن تمويلات جديدة في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية وفقدان التمويل.

وقال فيليب دوست بلازي مستشار الأمين العام للأمم المتحدة الخاص لمتابعة تلك الأهداف، إن التمويلات المستحدثة يمكن أن تتضمن رسوما على بطاقات السفر جوا والسياحة والانترنت والهاتف المحمول والصفقات المالية لكي يكون التضامن شاملا وفي كل القطاعات.

وفضلا عن خفض الفقر المدقع الى النصف في العالم بحلول عام 2015، تقضي أهداف الالفية التي حددت في عام 2000 بتوفير التعليم الابتدائي للجميع وتشجيع المساواة بين الجنسين وخفض وفيات الأطفال وتحسين صحة الأم ومكافحة الإيدز والملاريا وأمراض أخرى وحماية البيئة واقامة شراكة عالمية من أجل التنمية.

وقدر بان كي مون بأكثر من 100 مليار دولار التمويلات الضرورية لبلوغ أهداف الألفية.
XS
SM
MD
LG