Accessibility links

الاتحاد الليبي يهزم آس فان ويخطو نحو التأهل إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي


خطا الاتحاد الليبي نحو التأهل إلى الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بعد فوزه في مباراة الإياب على مضيفه آس فان من النيجر بثلاثة أهداف مقابل هدف السبت في نيامي ضمن افتتاح الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى لربع النهائي.

ويعد الفوز هو الثالث للاتحاد في الدور ربع النهائي والثاني على التوالي بعد الأول على آس فان في مباراة الذهاب برباعية نظيفة الأحد الماضي في الجولة الثالثة، رافعا رصيده إلى 9 نقاط ومنتزعا الصدارة مؤقتاً بفارق الأهداف أمام الهلال السوداني الذي يحل ضيفاً على دغوليبا المالي في ختام الجولة.

وحسم الاتحاد نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله هدفين عبر يونس الشيباني والبوركينابي بان بيار كوليبالي، وحاول أصحاب الأرض تدارك الموقف في الشوط الثاني ونجحوا في تقليص الفارق عبر هينسا يوسفو، بيد أن احمد الزوي أعاد الفارق إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 82.

ويحتاج الاتحاد إلى تعادل الهلال ودغوليبا ليضمن تأهله إلى دور الأربعة مع الفريق السوداني، بغض النظر عن نتيجة مباراتيهما المتبقيتين في الجولتين الخامسة والسادسة، حيث سيحل الاتحاد ضيفاً على الهلال في الأولى، ثم يلعب الاتحاد مع دغوليبا والهلال مع آس فان في الثانية.

XS
SM
MD
LG