Accessibility links

مطالبات بتفعيل دور أجهزة الأمن وسط تصاعد الهجمات


طالب أعضاء في مجلس النواب بضرورة تفعيل دور الأجهزة الأمنية في ظل تصاعد الهجمات المسلحة في بغداد وغيرها من المحافظات.

فقد عزا عضو ائتلاف دولة القانون عدنان الشحماني في حديث مع "راديو سوا" استمرار مسلسل التفجيرات في بغداد وغيرها من المحافظات إلى تأخر تشكيل الحكومة والتدخل الخارجي في الشأن العراقي.

فيما أعرب عضو القائمة العراقية زياد طارق عن اعتقاده بأن غياب المصالحة التي وصفها بالحقيقية فضلا عن تأخر تشكيل الحكومة لعب دورا في تصاعد أعمال العنف.

أما النائب عن الائتلاف الوطني العراقي أمير الكناني فأشار إلى أن الأجهزة الأمنية تفتقر للكفاءات التي يمكنها التعامل مع القضايا الجنائية، حسب تعبيره.

إلى ذلك طالب عضو التحالف الكردستاني سامي شورش بتمديد عمل القوات الأميركية نظرا لعدم جاهزية القوات الأمنية العراقية، حسب رأيه.

بدوره أعرب المحلل السياسي أحمد الأبيض عن اعتقاده تعليقا على الأوضاع الأمنية في البلد بأن تشهد الأيام المقبلة فترة هدوء ثم فترة انحدار."

وشهدت بغداد اليوم تفجيرات في مناطق عدة منها ساحة عدن قرب الكاظمية وكذلك الغزالية والمنصور والمنطقة الواقعة قرب تقاطع النهضة كما تم إبطال بعض العبوات الناسفة التي كانت مزروعة في مناطق حي البنوك وحي الجامعة في بغداد فضلا عن سقوط صواريخ كاتيوشا على المنطقة الخضراء وسط العاصمة.

تقرير مراسلة "راديو سوا" نادية بشير:
XS
SM
MD
LG