Accessibility links

الوحدة الإماراتي يلتقي هيكاري بطل اوقيانيا في افتتاح كأس العالم للأندية التي تستضيفها أبوظبي


أعلنت اللجنة العليا المنظمة لكأس العالم للأندية لكرة القدم أن مباراة الافتتاح للنسخة السابعة التي تستضيفها أبوظبي من 8 إلى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل ستجمع الوحدة بطل الإمارات مع هيكاري يونايتد من غينيا الجديدة بطل اوقيانيا.

وأكد الياباني كونتشيرو كاتو مدير البطولة في مؤتمر صحافي عقده الاثنين في ابوظبي على هامش إطلاق عملية بيع التذاكر أن "الوحدة سيقابل هيكاري يونايتد في الافتتاح على أن تحدد المباريات الأخرى بعد 14نوفمبر/تشرين الثاني مع تحديد هوية بطلي أسيا وأفريقيا".

يشارك في البطولة التي تستضيفها الإمارات للمرة الثانية على التوالي على أن تعود عام 2011 إلى اليابان سبعة فرق هي الوحدة ممثل الإمارات وانتر ميلان الايطالي بطل أوروبا وانترناسيونال البرازيلي بطل أميركا الجنوبية وباتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف وهيكاري يونايتد بطل اوقيانيا، فضلا عن بطل أسيا الذي ستحدد هويته في 13 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل وبطل أفريقيا الذي سيعرف في 14 من الشهر ذاته.

وقال كونتشيرو الذي ترأس وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لزيارة الملاعب والاطلاع على المنشآت "إن الإمارات قدمت تجربة فريدة في النسخة الماضية ونجحت في التنظيم بشكل نال الإعجاب، كما أنها تملك بنية تحتية ومنشآت على أعلى مستوى".
وأكد كونتشيرو أن تذاكر البطولة ستكون متوفرة عبر الانترنت وفي مراكز بيع مخصصة لهذه الغاية.
بدوره، أكد محمد خلفان الرميثي رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم أن اللجنة المنظمة المحلية بذلت جهودا كبيرا لتطوير البطولة بشكل يضمن تجاوز بعض السلبيات التي ظهرت في النسخة الماضية، معتبرا أن مسألة الحضور الجماهيري تأتي في سلم الأولويات.

وكان الأهلي خرج من الدور الأول بعد خسارته في المباراة الافتتاحية أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي صفر-2.
وتوج برشلونة الاسباني بطلا للنسخة الماضية بفوزه على استوديانتيس الأرجنتيني في المباراة النهائية.
XS
SM
MD
LG