Accessibility links

رقية السادات تتقدم ببلاغ إلى النائب العام ضد الصحافي محمد حسنين هيكل


تقدمت رقية السادات ابنة الرئيس المصري الراحل أنور السادات ببلاغ إلى النائب العام المصري للتحقيق فيما ألمح إليه الكاتب الصحافي المصري محمد حسنين هيكل من أن والدها قتل الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر بالسم.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية فقد اعتبرت رقية رواية هيكل التي تناقلتها الصحف بشكل كبير تكرارا لشائعة قديمة عن احتمال وفاة عبد الناصر مسموما على يد السادات الذي كان آنذاك نائبا له والذي خلفه في الحكم. وكان عبد الناصر قد توفي في 28 سبتمبر / أيلول 1970 وشخصت الوفاة على أنها نتيجة أزمة قلبية.

وكان هيكل قد روى مؤخرا في برنامجه على قناة الجزيرة الفضائية القطرية إنه "قبل ثلاثة أيام من وفاة عبد الناصر احتدم الحوار بينه وبين الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في جناح الزعيم المصري بفندق هيلتون النيل ، متسببا في ضيق لعبد الناصر الذي بدا منفعلا وإن كان حاول كتمان ذلك".

وتابع هيكل "السادات لاحظ انفعال عبد الناصر، فقال له يا ريس أنت محتاج فنجان قهوة وأنا حاعملهولك بأيدي، وبالفعل دخل السادات المطبخ المرفق بالجناح وعمل فنجان القهوة لكنه أخرج محمد داود وهو رجل نوبي وكان مسؤولا عن مطبخ الرئيس عبدالناصر، من المطبخ".

وأضاف "عمل السادات فنجان القهوة وجابه بنفسه قدامي وشربه عبدالناصر".
XS
SM
MD
LG