Accessibility links

logo-print

اشتداد المواجهات العسكرية في مدينة الحوطة جنوب اليمن


قتل أربعة جنود يمنيين في المواجهات العسكرية الدائرة بين القوات الحكومية ومسلحين من تنظيم القاعدة في مدينة الحوطة بمحافظة شبوة جنوب اليمن.

ويقول مراسل "راديو سوا" في اليمن عرفات مدابش نقلا عن شهود عيان في المدينة إن المواجهات بين الطرفين باتت شبه مفتوحة وتستخدم فيها الدبابات والمروحيات العسكرية، في الوقت الذي تفاقمت الأوضاع الإنسانية وازدادت سوءا بالنسبة للسكان الذين لم ينزحوا عن المدينة كغيرهم ، بعد اشتداد الحصار الحكومي للمواقع التي يتحصن فيها المسلحون وانعدام المواد الغذائية والأدوية.

وعلى صعيد آخر ، مددت نيابة أمن الدولة في صنعاء الأربعاء سجن الصحافي والخبير في شؤون الإرهاب عبد الإله حيدر شائع 30 يوماً على ذمة التحقيق بتهمة الانتماء لتنظيم القاعدة، وذلك بعد قرابة 40 يوماً من الاعتقال لدى جهاز المخابرات اليمني.

من ناحية أخرى، قال العميد الدكتور أحمد علي المقدشي مدير أمن محافظة شبوة الجنوبية إن قوات الأمن اعتقلت 28 شخصا من العناصر الإرهابية والمشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة في مدينة الحوطة التي تشهد مواجهات بين القوات الحكومية ومسلحين من تنظيم القاعدة .

ووصف المسؤول تلك المواجهات بالشرسة والعمليات الجارية بالمفتوحة، مشيرا إلى أن قوات الأمن تفرض حصاراً على المسلحين الذين تقول السلطات إنهم يستخدمون المدنيين دروعا بشرية.

وذكرت مصادر محلية أن بين الأشخاص الذين اعتقلوا الأربعاء الشيخ علي حسين باحنحن، أحد قيادات الحزب الحاكم في مدينة الحوطة والذي يقوم بدور الوساطة بين المسلحين والجانب الحكومي، دون أن تعرف أسباب اعتقاله.

وجاء اعتقال هؤلاء الأشخاص بعد ساعات من الإعلان عن مقتل 4 جنود في المواجهات الجارية في شبوة
XS
SM
MD
LG