Accessibility links

logo-print

احمدي نجاد يعتبر نتانياهو "قاتلا محترفا" وينفي نية إيران تطوير سلاح نووي


هاجم الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو واصفا إياه " بالقاتل المحترف"، كما نفى نية بلاده السعي لامتلاك سلاح نووي واتهم إسرائيل وجهات أميركية لم يسمها بالمسؤولية عن المخاوف المثارة حيال برنامج إيران النووي.

وقال أحمدي نجاد في مقابلة مع شبكة تليفزيون CNN خلال تواجده في نيويورك للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة إن نتانياهو "قاتل محترف وينبغي أن تتم محاكمته بتهم قتل الأطفال والنساء" .

وردا على سؤال حول برنامج بلاده النووي المثير للجدل، قال أحمدي نجاد إنه ليس لدى إيران أي نية لامتلاك قنبلة نووية وان وبرنامجها النووي هو فقط لإنتاج الطاقة السلمية.

واعتبر الرئيس الإيراني أن المخاوف والشكوك المثارة تجاه برنامج بلاده النووي مصدرها ما أسماه "بالنظام الصهيوني وبعض السلطات الأميركية".

اما فيما يتعلق بالعقوبات التي فرضها مجلس الأمن الدولي وعدد من الدول بحق إيران بسبب طموحاتها النووية، فقد شدد أحمدي نجاد على أن بلاده لم تتأثر بهذه العقوبات.

وحول المواطنين الأميركيين المحتجزين في إيران منذ أكثر من عام دون محاكمة قال أحمدي نجاد إن "الإفراج عنهما ممكن ولكن على القضاء ان يقرر ذلك".

وفيما يتعلق بأسباب وظروف الإفراج عن المحتجزة الأميركية الثالثة سارة شاورد الأسبوع الماضي فقد وصفها الرئيس الإيراني بالأسباب الإنسانية، معتبرا أن "الإفراج عن سارة جاء من باب الرحمة والشفقة والإنسانية".

وتشتبه الولايات المتحدة والدول الغربية في أن إيران تسعى لانتاج سلاح نووي لاسيما بعد قيامها بزيادة مستوى تخصيب اليورانيوم وفرض قيود على عمليات التفتيش التي تقوم بها الوكالة الدولية للطاقة الذرية لمنشآت إيران النووية والتي تؤكد طهران أنها لأغراض سلمية بحتة.

XS
SM
MD
LG